إعلان

حديقة حيوان داخل مدرسة في مطروح.. والتعليم تعلق- صور

11:27 ص السبت 28 أكتوبر 2023

كتب - محمد البدري:

ثمن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، تجربة أطلقتها إحدى المدارس الخاصة كمحاكاة لحديقة حيوان طبيعية تضم الحيوانات والطيور النادرة التى يتم تدريسها للطلاب ضمن المقررات الدراسية بعنوان "Zootopia"، ودعوة طلاب المدارس الابتدائية الرسمية والرسمية لغات لزيارتها لتفعيل المشاركة المجتمعية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح المدرسة صاحبة المبادرة استقبلت طلاب من 4 مدارس هي "ابن سينا الرسمية ومطروح الرسمية المتميزة وحسن الشربتلى الرسمية لغات والسوانى والرومان والسادات الابتدائية والرويني"، وجاءت الزيارات للمشاركة فى فعالية zootopia التى تنظمها المدرسة لتحقيق أقصي استفادة للطلاب من خلال دمج الجانب العملي مع الجانب النظرى في العملية التعليمية.

وأضاف "شحاته" أن المدرسة وفرت نماذج حية من الحيوانات والطيور التي يتم دراستها نظريا بالمناهج الدراسية مما يسهل فهم تلك الجزئية المنهجية ولاقت التجربة استحسان الأطفال الذين تفاعلوا مع الحيوانات والطيور خلال زيارتهم.

وأوضح وكيل الوزارة أن الفعالية تأتي في إطار مبادرة دعم المدارس الخاصة للمدارس الحكومية، متابعا أن التعليم الخاص شريك أساسي فى دعم العملية التعليمية حيث قامت المدرسة بفتح أبوابها أثناء أستقبال طلاب المدارس، وتفعيل المشاركة المجتمعية انطلاقا من الدور التربوي والخدمي الذي تقدمه المدارس الخاصة لنظيرتها الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان