إعلان

الغيوم تغطي السماء.. سانت كاترين تنتظر سقوط الأمطار - صور

03:36 م الأحد 29 أكتوبر 2023

جنوب سيناء - رضا السيد :

غطت الغيوم سماء مدينة سانت كاترين، اليوم الأحد، حيث من المنتظر سقوط الأمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة شهدت ظهر اليوم تقلبات مفاجئة في حالة الطقس، وغطت الغيوم السماء في بعض مناطق بالمدينة بعد أن كانت الشمس ساطعة منذ الصباح، ومن المتوقع أن تتساقط أمطار رعدية على المدينة طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، إنه يجري رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات بالمدينة منذ أمس، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتدخل الفوري والسريع حالة حدوث أي طوارئ، إضافة إلى التواصل على مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة للوقوف على تداعيات الطقس أول بأول.

وأكد أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية تجاه السائحين الذين ترددوا على المدينة اليوم، ويقومون الآن بتنفيذ برامجهم السياحية في أمن.

وأشار إلى أن الأمطار التي تساقطت على المدينة أمس، لم تترك أي آثار سلبية على الطرق، ودرجة الحرارة مستقرة نهارًا، لكنها تبدأ في الانخفاض تدريجيًا مع حلول الليل، لتصل إلى ذروة الانخفاض في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، لذا يجري التأكيد على السائحين الذين يقضون الليل على قمة جبل موسى بارتداء الملابس الثقيلة، واستخدام البطاطين للتدفئة، مع تناول المشروبات الدافئة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقس حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما توقعت أن تنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مع وجود فرص أمطار خفيفة على خليج السويس، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على جنوب الصعيد .

وبلغت نسبة الرطوبة بمحافظة جنوب سيناء 51%، وتجاوزت سرعة الرياح في المناطق الساحلية 16 كيلومتر في الساعة، وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 22 والعظمى 32، وفي سانت كاترين الصغرى 15 والعظمى 25، وطور سيناء الصغرى 22 والعظمى 30، وطابا الصغرى 23 والعظمى 31، وشرم الشيخ الصغرى 23 والعظمى 33

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان