إعلان

الكيلو تجاوز 45 جنيهًا.. كيف تحركت "تموين الأقصر" لاحتواء أزمة السكر؟

04:42 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

الأقصر- محمد محروس:

استفحلت أزمة أسعار السكر في محافظة الأقصر بعد أن تجاوز سعر الكيلو جرام حاجز الـ45 جنيهًا في بعض المناطق ما جعل الكثير من المواطنين يشتكون من عدم قدرتهم على شراء احتياجاتهم منه.

في ضوء هذه الأزمة وضعت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر خطة سعياً للسيطرة على الأزمة من خلال ضخ كميات كبيرة من السكر في عدد من المعارض والمنافذ التابعة لوزارة التموين والمنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة، بهدف توفيره أمام كل المواطنين بسعر منخفض فيعود ذلك بالإيجاب على سعره في الأسواق.

وأقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر لتحقيق ذلك 6 معارض لبيع السكر وغيره من السلع الغذائية مثل الأرز والزيت الأساسية بأسعار مخفضة، حيث يباع كيلو السكر بـ27 جنيها، وكيلو الأرز بـ20 جنيها، والزيت بـ 45 جنيها للزجاجة.

وأقيمت المعارض في الميادين الرئيسية في مدن الأقصر والبياضية والقرنة وأرمنت وإسنا والزينية، حيث تضخ وزارة التموين عشرات الأطنان يومياً من السكر إلى هذه المعارض، بالإضافة إلى ضخ عشرات الأطنان في فروع الهايبرات والمجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، فضلًا عن سيارات وزارة التموين التي تجوب الشوارع لبيع السلع الغذائية ومن بينها السكر بأسعار مخفضة.

ولضمان حصول أكبر عدد من المواطنين على السكر بسعر منخفض وعدم استغلال الكميات المطروحة وبيعها في السوق السوداء لا يسمح بحصول المواطن إلا على 2 كيلو جرام فقط في اليوم الواحد.

في السياق ذاته تشن مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، حملات يومية للتفتيش على مخازن التجار لمنع استغلال الأزمة والتلاعب بالسكر بغرض بيعه بأسعار أزيد من سعره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان