إعلان

تحسبًا لموجات تسونامي في الإسكندرية.. تدريب الطلاب على خطة الإخلاء - صور

11:55 ص الأحد 05 نوفمبر 2023

الإسكندرية - محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة نظمت بالتنسيق مع لجنة (IOC) التابعة لليونسكو والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، سلسلة من حملات التوعية التي تجوب المدارس ضمن برنامج تدريب الطلاب على خطة الإخلاء في حالة وقوع موجات تسونامي.

وأوضح الشريف، في بيان صادر اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام محافظة الإسكندرية بالتوعية للحد من المخاطر الطبيعية التي تهدد السواحل المصرية.

بدء التدريب اليوم بمدرسة سان مارك التابعة لإدارة وسط التعليمية لقربها من خط الساحل بمنطقة الشاطبي، وتم تدريب الطلاب على خطة الإخلاء في حال تعرضت المدرسة لموجات تسونامي وتنفيذ نموذج محاكاة لتدريب الطلاب على أماكن الخروج بالإضافة إلى ندوة لتعريف الطلاب بإعصار تسونامي وكيفية التعامل في حال وقوعه، بمشاركة إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، ووحدة الإسعاف، وجميع الجهات المعنية.

شهد التدريب الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والدكتورة سوزان الغرباوي نائب رئيس أفريقيا للجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو، والمهندسة نيفين الليثي مسؤول ملف التغيرات المناخية بالمحافظة، ووجيه حنا إلياس مدير مدرسة سان مارك، ووليد مرسى مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

جدير بالذكر أن يوم 5 نوفمبر هو اليوم العالمي للتوعية بأمواج تسونامي، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، والغرض من هذا اليوم هو زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الاستعداد للحد من مخاطر أمواج تسونامي وتعزيز تأهب المجتمعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان