إعلان

كامل الوزير: خطة لتطوير جميع محطات السكة الحديد على مستوى الجمهورية

03:09 م السبت 16 ديسمبر 2023

الفريق كامل الوزير

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، اليوم السبت، عن اتجاه الوزارة لتطوير محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية من بينهم المحطات التي يجرى تنفيذ البرنامج الرئاسي "حياة كريمة" في القرى أو المدن الكائنة بها.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها وزير النقل والمواصلات عقب افتتاح محطة الملك فؤاد التاريخية بمدينة كفر الشيخ رفقة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنمية بالمحافظة.

وأكد الوزير أن الوزارة أعدت خطة طموحة بشأن تطوير جميع محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية بينها 40 محطة سكك حديدية تقع في المدن والقرى التي يجرى تنفيذ برنامج حياة كريمة فيها بجانب تطوير محطات أخرى في محافظات كبرى مثل القاهرة والإسكندرية.

وأوضح أن الوزارة استهدفت تطوير محطة قطار النزهة وكانت محطة خاصة بالملك فؤاد من خلال تطوير القطار والمكان نفسه فتحولت إلى مزار سياحي، ونفس الأمر في كفر الشيخ جرى تطوير محطة الملك فؤاد التاريخية من خلال عمل مكتب بريد بشكل متطور بنظام معماري متميز يليق بمكانة المحطة ليكون مركز خدمي لأبناء كفر الشيخ.

وقال وزير النقل والمواصلات إن الوزارة تتجه إلى استكمال أعمال خدمات لأبناء كفر الشيخ في الأماكن المجاورة للمحطة التاريخية التي أصبحت شبه متحف بعد تطويرها عن طريق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عندما جرى عمل مكتب بريد فيه بالشكل الطرازي المميز وسوف تكون تلك الخدمات عبارة عن مباني تحتوي على مكاتب إدارية، ومحال تجارية متنوعة.

وأضاف أن الوزارة تنتظر مستثمرين كفر الشيخ بشأن تنفيذ تلك المشروعات الخدمية الجديدة من خلال تقديم مقترح للوزارة يتعلق بكيفية استغلال مساحات تلك الأرض في تنفيذ مشروع خدمي ومفيد يليق بأهالي كفر الشيخ فالوزارة ترحب به من أجل التعاون معه طالما يستفيد منه أبناء محافظة كفر الشيخ.

وتابع أنه جرى العمل الآن في إنشاء كوبري في منطقة سخا لتأمين عبور مزلقان السكة الحديد هناك

وذلك ضمن خطة المشروعات التي تنفذها الوزارة في محافظة كفر الشيخ، وكذا في إطار خطة الوزارة بشأن تأمين المزلقانات على مستوى الجمهورية من خلال إنشاء 44 كوبري أعلى المزلقانات لتأمين عبور المزلقانات.

وقال الوزير إن افتتاح محطة الملك فؤاد التاريخية يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتنسيق والتعاون بين جميع أجهزة الدولة للسعى نحو الجمهورية الجديدة و التى تهدف إلى العمل على رفع كفاءة كافة أجهزة و مرافق الدولة والإرتقاء بحياة المواطنين وتقديم أعلى مستوى من الخدمات لهم.

وأضاف أنه يأتي ذلك أبضا في إطار حرص وزارة النقل على إعادة تأهيل المحطات التاريخية مع الحفاظ على قيمتها التراثية وتوظيفها بما يعود بمردود إيجابى على المواطنين وذلك تأكيدا على اهتمام الدولة ببناء مجتمع حديث ارتكازا على تاريخ عريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان