إعلان

توثيق 15 عقد زواج قبلي لأبناء القبائل البدوية بمدينة شرم الشيخ بالمجان - صور

10:44 ص الأربعاء 01 فبراير 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

قالت الدكتورة هناء ندا، مسئول وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة جنوب سيناء، إنه جرى توثيق 15عقد زواج قبلي لأبناء القبائل البدوية بمدينة شرم الشيخ، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب لتوثيق العقود بالمجان، وذلك في إطار مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة جنوب سيناء، و بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وأوضحت مسئول وحدة تكافؤ الفرص في تصريح اليوم الأربعاء، إن يجري تنظيم ندوات لتوعية السيدات السيناويات عقب توثيق عقود الزواج مباشرة بأهمية توثيق العقود، و ضرورة تغيير تلك العادات لحماية الفتيات في المستقبل، إضافة إلى التوعية بأضرار الزواج المبكر.

وأشارت إلى أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وجهة بتفعيل المبادرة لضمان حقوق مواطني سيناء في التعليم والمجالات المختلفة، إضافة إلى استخراج شهادات ميلاد لأطفالهم ولساقطي القيد، واستخراج البطاقات الشخصية للبالغين.

ولفتت إلى أنه جرى من قبل توثيق 8 عقود زواج بمدينة دهب من إجمالي 100 حالة زواج قبلي جرى رصدها بالمدينة، كما جرى توثيق 8 عقود بمدينة رأس سدر من إجمالي 43 حالة زواج قبلي بها.

وأكدت أنه سيجري توثيق كافة العقود بمدن المحافظة تباعًا، خاصة أنه جرى توفير كافة التسهيلات لسرعة إجراءات التوثيق، بهدف القضاء على ظاهرة الزواج القبلي "الغير موثق"، وتحويل الزواج إلى عقد قران مباشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان