إعلان

اليوم الدولي للمرأة والفتاة.. ورشة "كروشيه" للمبتدئين داخل متحف شرم الشيخ - صور

01:15 م الأحد 12 فبراير 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت إدارة متحف شرم الشيخ في جنوب سيناء، ورشة عمل في أعمال "الكروشيه" للمبتدئين، تزامنًا مع الاحتفال باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، بهدف تنمية المواهب الفنية وعي ومدارك الأطفال بالأحداث العالمية الجارية.

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن إدارة الورشة استهدفت المرحلة العمرية من 10 إلى 18 عامًا، وقام المشاركون في الورشة بعمل نماذج صغيرة من الورود، و سلاسل باستخدام إبر وخيوط الكورشية، كما شاهد الأطفال نماذج السلاسل والإكسسوارات التي صنعها المصريون القدماء بغرض الزينة.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم الأحد، أنه يجري تنظيم العديد من الورش العملية الفنية، التي من شأنها تنمية مواهب الشباب والأطفال، وربطهم بالأحداث والمناسبات الوطنية والدولية، مع إلقاء نبذة مختصرة على الحدث بهدف التوعية والتثقيف، وذلك ضمن فعاليات الأنشطة الخدمية التي تقوم بها إدارة المتحف.

وأشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قررت في ديسمبر 2015 تخصيص يوم دولي للاحتفال سنويًا بالدور الهام الذي تقوم به النساء والفتيات في ميادين العلوم والتكنولوجيا، وجرى تحديد يوم 11 فبراير من كل عام للاحتفال باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، وذلك بالتعاون بين اليونسكو وهيئة الأمم المتحدة وسائر المؤسسات المعنية والشركاء من المجتمع المدني.

وأوضح أنه جرى الاحتفال بهذا اليوم، بهدف تعزيز وصول الفتيات والنساء للتفوق في ميدان العلوم، والتأكيد على المساواة بين الجنسين في مجال العلوم، وتعد من أهم الأولويات العامة لليونسكو إشراك أكبر من النساء في هذه المجالات، وتعزيز التميز والإبداع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان