إعلان

"بلغتين و8 خطوط".. شاب يُبدع في تحسين الخط للأطفال والشباب ببورسعيد - فيديو وصور

06:42 م الأربعاء 15 فبراير 2023

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قدمت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على الفيسبوك، بثًا مباشرًا، اليوم الأربعاء، للقاء مع شاب ذاع صيته في محافظة بورسعيد بإبداعاته في الخط وتحسينه خط الأطفال بلغتين و8 خطوط مختلفة.

أشار أحمد الشافعي، 30 عامًا، حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة، إلى أن بدايته مع الخط عندما كان يؤدي الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة أواخر عام 2018 وهناك لاحظ زملائه وقادته موهبته، وكان خطه باللغة العربية جيد جدًا لكن باللغة الإنجليزية سيئ فبدأ ينمي موهبته ويحاول تحسين وتنمية خطه بتكرار الكتابة مع نفسه، وأواخر 2020 قرر تحسين خطه في اللغة الإنجليزية دون دخول أي مدرسة أو الحصول على دورات لتعليم الخط معتمدًا على تقليد الخطوط التي تنال إعجابه على الإنترنت.

وأضاف أنه بدأ يتعلم الخطوط وأسمائها وطريقة كتابة كل حرف بطريقة مختلفة، وحاليًا يعطي كورسات لتحسين الخط باللغتين العربية والإنجليزية للأطفال والشباب، لافتًا أنه أول خطاط لغة إنجليزية في بورسعيد وأول من يحسن الخط الإنجليزي في المحافظة، وكتب أسماء عدد من طاقم أكبر مكتبة عائمة في العالم أثناء تواجدهم في بورسعيد باللغتين العربية والإنجليزية وهو أمر نال إعجابهم بشدة.

ووجه نصائح للأطفال والشباب لتحسين الخط من بينها "يجب عدم تتقيل الخط وعدم السرعة عند الكتابة ومحاولة جعل الأحرف نفس الحجم، بينما الخطاط من المهم أن تكون وضعية الكتابة مريحة، والكشكول مائل، ويستخدم قلم مرن سنه ناعم والحبر سلس"، مؤكدًا أن الخط الجيد يزيد من ثقة صاحبه ويوفر له فرصًا للنجاح في دراسته وعمله.

وطالب أولياء الأمور بعدم إجبار أبنائهم على الكتابة باليد اليمنى إذا كان يستخدم يده اليسرى إذ أن هذا أمر مرتبط بالأعصاب، وأن الخط سواء "حلو أو وحش" ليس له علاقة باليد المستخدمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان