إعلان

خاضت أولمبياد لندن 2012 وهي مصابة.. 10 معلومات عن الرباعة نهلة رمضان

10:04 م الأربعاء 22 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

سيطرت حالة من الحزن على بعض مستخدمي صفحات التواصل الاجتماعي، بعد تردد أنباء عن تدهور الحالة الصحية للرباعة المصرية السابقة نهلة رمضان، والتي فقدت القدرة على الحركة إثر إصابتها بمرض الذئبة الحمراء المناعي وحمى البحر المتوسط.

وساهمت نهلة رمضان في صناعة تاريخ لرياضة رفع الأثقال النسائية في مصر من خلال مشاركتها في العديد من البطولات الدولية والدورات الأولمبية، فيما تتلقى الرعاية الطبية بأحد المستشفيات بمسقط رأسها بمدينة الإسكندرية، بعد أن تدخلت وزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم لرعايتها طبيًا.

ويستعرض "مصراوي" أبرز المعلومات عن البطلة المعتزلة نهلة رمضان وتطور حالتها الصحية في السطور التالية:

- مواليد 18 أغسطس 1987 بمنطقة الورديان حي غرب الإسكندرية.

- في عام 2002 شاركت في منافسات بطولة العالم للكبار وحققت المركز الثالث والميدالية البرونزية وكان عمرها 15 عامًا.

- حققت 3 ميداليات ذهبية خلال مشاركتها في منافسات بطولة العالم للكبار 2003 والمؤهلة للأولمبياد وكان عمرها 16 عامًا.

- شاركت في بطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة بالمكسيك وحققت 3 ميداليات ذهبية وسجلت رقمين جديدين باسمها في تلك البطولة وجرى تكريمها كأفضل لاعبة حينها.

- استطاعت تحقيق ثلاثة ميداليات فضية في بطولة العالم للناشئين تحت 20 عامًا في 2002 بالتشيك.

- شاركت في أولمبياد أثينا 2004 وكان عمرها آنذاك 17 عامًا وعقب عودتها دخلت في أزمات مع اتحاد اللعبة وبناءً عليه تقرر شطبها خلال الفترة من 2005 وحتى 2007.

- تسببت الأزمات مع الاتحاد في حرمانها من المشاركة في أولمبياد بكين 2008 وأيضًا ظروف مرض والدتها بالسرطان ولكنها عادت من جديد وشاركت في أولمبياد لندن 2012 وحققت المركز الخامس رغم خوضها المنافسات وهي مصابة.

- قبل 6 سنوات دخلت في دوامة المرض ما اضطرها للاعتزال الإجباري والبقاء في المنزل من أجل العلاج بحسب صديقتها الرباعة عصمت منصور.

- قبل نحو أسبوعين تدهورت حالتها الصحية وفقدت الحركة وجرى تشخيصها بأنها تعاني من حمى البحر المتوسط وهو ما يسبب لها النزيف الدموي وكذلك من الذئبة الحمراء التي أدت لتيبس المفاصل وفقدانها القدرة على الحركة فضلًا عن ضمور بالعضلات.

- تخضع حاليًا للفحوصات والتحاليل لتحديد الحالة الطبية لها بدقة وطبيعة العلاج المناسب لها لكنها تمر بحالة نفسية سيئة بسبب عدم قدرتها على الحركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان