إعلان

"سكن كل المصريين".. تطبيق مشروع البرنامج الرئاسي لمحدودي الدخل في جنوب سيناء

12:02 م الإثنين 27 فبراير 2023

اللواء خالد فودة خلال الاجتماع

جنوب سيناء- رضا السيد :

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لبحث عدد من ملفات العمل المشتركة، وسبل التعاون المستقبلي بين الصندوق والمحافظة، وذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الأراضي المقترحة من قبل محافظة جنوب سيناء لإنشاء عدد من الوحدات السكنية ضمن البرنامج الرئاسي "سكن كل المصريين" للمواطنين محدودي الدخل، كما جرى مناقشة سبل وآليات الإسراع في تخصيص 1030 وحدة سكنية للمواطنين بجنوب سيناء، بما يضمن تخصيصها للمستفيدين في أسرع وقت ممكن، تمهيدًا لانتقالهم لشغلها في المستقبل القريب.

وأكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على رغبة الصندوق في تقديم أفضل خدمة ممكنة لجميع المواطنين عامة وأبناء محافظة جنوب سيناء خاصة، نظرًا لأهمية ومكانة هذه المحافظة الكبيرة.

وأوضحت أنه سوف يجري البدء في الإجراءات اللازمة لدراسة وتخصيص هذه الأراضي، وبدء تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين.

وأشارت إلى أنه جرى مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بتوفير السكن الملائم والكريم للمواطنين منخفضي الدخل في كافة مدن المحافظة.

ومن جانبه أعرب اللواء خالد فودة، عن شكره لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على التعاون الدائم والمستمر مع المحافظة على جميع المستويات، ومؤكدا أن هذا التعاون يعود بالنفع على المواطنين خاصة أن كملف الإسكان الاجتماعي من الملفات التي تهم المواطنين بشدة.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، أن الأجهزة المختصة في المحافظة قامت بدراسة عدد من الأراضي والمناطق بمدينة الطور، قبل أن تستقر على بعض المناطق المقترحة لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين منخفضي الدخل، والتي جرى عرضها على المسئولين في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومناقشتها خلال الاجتماع.

وأكد أن المحافظة جاهزة لتقديم ما يلزم لضمان الانتقال السلس والسريع للمواطنين المقرر تخصيص 1030 وحدة سكنية لهم بالمحافظة، مع الاستعداد التام لتقديم كافة صور الدعم والمساندة للانتهاء من مشروعات البرنامج الرئاسي " سكن كل المصريين " للمواطنين منخفضي الدخل، لضمان بناء مجتمعات عمرانية متكاملة تشجع المواطنين على الانتقال وبدء حياتهم الجديدة في هذه المناطق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان