إعلان

أطفال مصر يبدعون فى "المبرمج الصغير" بالأقصر.. اختيار 90 مشروعا للمنافسة الدولية

04:13 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

الأقصر - محمد محروس:

استضافت قاعة المؤتمرات بمحافظة الأقصر، حفل بطولة " المبرمج الصغير" Juniors tech summit، التى تنظمها مؤسسة أطفال مصر بالتعاون مع أكاديمية ابيكس لتعليم البرمجة وعلوم الكمبيوتر، برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الثقافة، ومحافظة الأقصر.

شارك في البطولة عدد من الأطفال التى تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 18عاماً على مستوى جمهورية مصر العربية فى مجال الذكاء الاصطناعى و البرمجة، وقد تم اختيار 90 مشروع من ضمن أكثر من 300 مشروع قدمه الصغار ليصبحوا جاهزين للمنافسة الدولية خلال أيام.

كما قامت الإعلامية سلمى صباحى ضيفة الشرف بتكريم الطلاب المشاركين فى مسابقة codeavour 2022 ، وهى مسابقة دولية فى مجال البرمجة والذكاء الإصطناعي تقام سنويا ويشارك فيها آلاف المتسابقين حول العالم من 90 دولة، العام الماضي كان الفوز حليف الطفل المصري ياسين محمد جمال البالغ من العمر 9 أعوام حيث حصد الميدالية البرونزية.

وتضمنت المسابقة ورش عمل وندوات مع متحدثين بارزين في مجالات العمل والبرمجة، بينهم المهندس أحمد طرطور مؤلف كتاب طريقك للبرمجة، والمهندس أحمد زلط مدير مؤسسة يوڤاي للاستشارات والتدريب والبرمجيات، وسط حضور عدد كبير من المؤثرين فى مجال التكنولوجيا فى مصر، بحضور محمد حسين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر د، وعدد من المسؤولين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان