إعلان

نزول زيت من صورة.. سر أيقونة السيدة العذراء داخل كنيسة الأنبا بيشوي في بورسعيد - صور

01:07 م الإثنين 13 مارس 2023

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تشهد كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد، نزول الزيت من أيقونة - صورة - السيدة العذراء مريم في هذا التوقيت من كل عام، وذلك للعام الـ33 على التوالي ويستمر على مدار العام.

ويتوافد الأخوة المسيحيون من كل المحافظات وعدد من الدول لزيارة الكنيسة والحصول على زجاجات من الزيت للتبرك به.

وعن قصة نزول الزيت من الأيقونة، يقول القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، إنها بدأت عام 90 عندما كانت إحدى السيدات المسيحيات وتدعى "سامية" تعانى من مرض السرطان، لتأتي لها مريم العذراء في الحلم ومعها القديس الأنبا بيشوي، والتى تسمى الكنيسة على اسمه وبعض القديسين، وقامت بإجراء العملية لها - حسب تعبيره - وعقب ذلك شفيت تمامًا، وهو ما أكدته التقارير الطبية قبل وبعد الشفاء من المرض.

وأضاف أنه من ذلك التاريخ، 20 فبراير عام 1990، أصبحت صورة العذراء التي كانت عند تلك السيدة في منزلها ينزل منها زيت له قوام متميز يتباركون به لما له من صفات وقدرات على شفاء الأمراض حسب إيمان الشخص، وجرى نقل الصورة للكنيسة ليتوافد المواطنون لها من كل حدب وصوب للحصول علي الزيت لأنهم يتباركون به - حسب معتقداتهم.

وأوضح أن الزيت الذي ينساب من أيقونة السيدة العذراء مختلف فهو زيت شفاف تمامًا، ويمتصه الجلد، وله رائحة زكية جدا، وذلك على عكس الزيوت العادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان