إعلان

زارعة كلى وحاصلة على دكتوراه.. تعرف على الأم المثالية في السويس

03:38 م الخميس 16 مارس 2023

الأم المثالية في السويس

السويس- حسام الدين أحمد:

حصلت مرفت السيد محمد على، من محافظة السويس، على لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية لعام 2023، اليوم الخميس.

بدأت قصة كفاح الأم المثالية عندما تزوجت عام 1988م، وبعد ثلاث سنوات من زواجها أصيب الزوج بالفشل الكُلوي، ويجري غسيل كُلوي ثلاث مرات أسبوعياً، كافحت الأم من أجل رعاية الأبناء ورعاية زوجها المريض بجانب عملها، بالرغم من ضيق الحال في ذلك الوقت.

وتبلغ الأم المثالية 60 عاما ومتزوجة منذ 35 سنة، وحاصلة على ليسانس آداب لغة عربية، ودكتوراه في الفلسفة، وتعمل مدرسة بمدرسة ثانوي، ولديها 3 أبناء، الأول بكالوريوس علوم، والثاني بكالوريوس علاج طبيعي، والثالث بكالوريوس تربية.

الزوج كان يعمل موظفا، وأكرمها الله وحصلت الابنة الكبرى على بكالوريوس علوم وتعمل مهندسة كيميائية، وتزوجت وأنجبت، تخرج الابن الثاني وحصل على بكالوريوس علاج طبيعي، والابن الثالث تخرج وحصل بكالوريوس تربية.

مرضت الأم أيضا بالكُلى وفي عام 2019 م قامت بإجراء عملية زرع كُلى، وأهتم أبنائها وتحسنت حالتها الصحية وواصلت مسيرتها في الحياة.

واستكملت الأم دراستها وحصلت على دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية بدرجة امتياز، تم نشر رسالتها على مستوى الجامعات، و لها دور بارز في العمل، وما زالت تعطى لأولادها نموذجا في الكفاح والتعلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان