إعلان

طاقة نور في حياة كريمة.. توصيل الكهرباء لقرية جبران بأسوان - صور

08:12 م الخميس 02 مارس 2023

أسوان - إيهاب عمران:

عبر أهالى قرية جبران، عن سعادتهم بتوصيل التيار الكهربائي للقرية، التي تقع في منطقة صحراوية، تبعد مسافة 4 كم عن الحضر وقرية بلانة الأم.

وأكد الأهالي، أنهم عاشوا عقودًا طويلة فى الظلام، نظرًا لبعد المسافة، معتمدين على وسائل الطاقة البديلة عن الكهرباء، حتى جاءت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة"، لتتحول حياة أكثر من 500 مواطن ومواطنة من الظلام إلى طاقة نور بعد إطلاق التيار الكهربائى بالقرية ضمن المشروعات التى تشهدها قرى المحافظة".

ووجهوا الشكر للواء أشرف عطية محافظ أسوان لجهوده فى المتابعة الميدانية المتواصلة لنسب ومعدلات التنفيذ الجارية بالمشروعات التنموية والخدمية ضمن المبادرة، وحرصه على دفع معدلات الإنجاز للانتهاء من كافة المشروعات فى مواعيدها المحددة لبدء تشغيلها لتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية ومنها مشروع توصيل خدمات الكهرباء لشوارع ومنازل القرية المحرومة والذى يضم شبكات بأطوال 1.7 كم من الكابلات، و15 كم من الموصلات الكهربائية، و60 كشاف، ومحول كهربائى قدرة 200 كيلو فولت.

وشدد اللواء أشرف عطية على أهمية المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وثمارها الإيجابية فى الارتقاء بالظروف الاقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية وغيرها من الظروف المجتمعية، بجانب تحسين مستوى المرافق العامة وتوفير خدمات البنية الأساسية.

من جانبه أوضح المهندس ناجح مصطفى رئيس وحدة حياة كريمة أنه جرى القيام بجولة ميدانية لبحث وتفقد شكوى أهالى قرية بشاير الخير ببحيرة ناصر جنوب مدينة أسوان بمسافة 160 كم، وتضم 11 ألف نسمة، بناء على تعليمات محافظ أسوان.

وأشار إلى تفقد مشروع تطوير ورفع كفاءة مدرسة بشاير الخير الابتدائية بنسبة 100%، بالإضافة إلى تفقد مرشحات مياه الشرب ومتابعة سير العمل بها للاطمئنان على وصول مياه الشرب النقية لمنازل الأهالى بالجودة المطلوبة.

كما أوضح المهندس ناجح مصطفى أنه جرى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للقيام بأعمال التطهير والصيانة اللازمة لخطوط وشبكات الصرف، مع توفير عربات الكسح لتفريغ خزانات التجميع لتلبية شكوى الأهالي وتضررهم من طفح الصرف الصحي المتكرر.

ولفت إلى أنه تم إعداد تقرير ميدانى شامل لكافة المطالب والاحتياجات الجماهيرية بالقرية، ومنها نقل خطوط الكهرباء إلى الشبكة الجديدة، وسيجري عرضه على المحافظ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ووضع الحلول المناسبة لتذليل العقبات وتلبية كافة الشكاوى لتحسين الظروف المعيشية ورفع مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين بالشكل المطلوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان