إعلان

"ربنا ما يقطع لنا عادة".. محارب يشارك أصدقائه المسلمين تعليق زينة رمضان في الأقصر- صور

01:58 م الثلاثاء 21 مارس 2023

الأقصر - محمد محروس:

يحرص أحمد وأصدقائه مع قرب شهر رمضان من كل عام على تزيين شارعهم في مدينة الأقصر، بالفوانيس والزينة الورقية وعقود الإضاءة ليكون شارعهم في أبهى حلته استعدادًا للشهر الكريم.

لم يمنع ارتفاع الأسعار الذي طال زينة رمضان أحمد ورفاقه من عادتهم السنوية، فمروا على جميع البيوت في الشارع وجمعوا من كل منزل 10 جنيهات على الأقل، وتمكنوا من جمع ألفى جنيه واشتروا بها زينة رمضان.

ثاني يوم تجمع أحمد والعديد من سكان حارته لتعليق زينة رمضان على امتداد الشارع، بينما تصدح المحلات بأنغام أغاني رمضان التراثية وسط حالة من البهجة والفرحة عمت الشارع أجمع.

على بعد حوالي 20 كيلو متر من مدينة الأقصر تحديداً في قرية العديسات، شارك تقي محارب، الشاب المسيحي، أصدقائه المسلمين في تعليق زينة رمضان "دى عادتنا كل سنة أنا وأصحابي وجيراني بنعلق زينة رمضان سوا وربنا ما يقطع لنا عادة".

يضيف محارب: "زينة رمضان بتدخل البهجة والفرحة علينا عشان بتفرح أخواتنا المسلمين، إحنا بنتشارك في كل المناسبات والمحبة بينا هي الأساس".

ويسعى أهالي الشوارع والحارات في الأقصر كل عام إلى أن تكون مدينتهم في أبهى حلتها فتضيء المصابيح زاهية الألوان، وتزين عقود الزينة، الأزقة والشوارع العتيقة بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان