إعلان

نيران تخرج من الشبابيك.. ماذا جرى في واقعة المسجد المحترق بالدقهلية؟

12:31 ص الخميس 13 أبريل 2023

المسجد المحترق بالدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

رياح شديدة صاحبتها أمطار تغرق الشوارع، وشرز نيران يخرج من أسلاك أعمدة الإنارة إلى داخل مسجد بدر المجاور لأحد الأعمدة بقرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، لتشتعل النيران بالأسلاك الواصلة للمسجد وتلتهم السجاد وتخرج ألسنة اللهب من الشبابيك والأبواب تتسبب في تلف كافة محتويات المسجد.

4 سيارات إطفاء من قوات الحماية المدنية تنتقل إلى موقع الحريق للسيطرة عليه وإخماده والسيطرة على الأوضاع قبل انتقالها للمباني المجاورة، ليتم إخماد النيران دون وقوع خسائر بشرية في الأرواح، وبعد إجراء المعاينة المبدئية تبين أن الحريق وقع بسبب ماس كهربائي نتيجة الطقس السئ والعوامل الجوية المتقلبة.

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة ميت غمر، بنشوب حريق داخل مسجد بدر بقرية دقادوس وخروج ألسنة النار من داخل المسجد.

هرعت سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتمكنت القوات من السيطرة على مصدر النيران، قبل انتقالها للمباني المجاورة، ولم يسفر الحريق عن أي خسائر في الأرواح.

وبالفحص تبين أن الحريق شب من المسجد بالداخل وخروجت ألسنة اللهب من الشبابيك الخاصة بالمسجد، وأكدت المعاينة الأولية أن سبب الحريق ماس كهربائي.

توجه اللواء وجدي الجرواني، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، يمرافقه عبد الفتاح شحاته، نائب رئيس المركز، إلى مكان البلاغ، ووجه لجنة المنشآت الآيلة للسقوط برئاسة المركز لمعاينة المسجد وعرض تقريرها الفوري عليه واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وانتداب الأدلة الجنائية لتحديد سبب الحريق ومصدره.

image_6483441 (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان