إعلان

بالصور- دير سانت كاترين يستقبل 500 سائح بعد غلقه خلال أسبوع الآلام

11:41 ص الثلاثاء 18 أبريل 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبل دير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، السائحين اليوم الثلاثاء، بعد غلق دام على مدار أسبوع كامل على رهبان الدير لأداء الصلوات وقداس عيد القيامة المجيد.

قال علي عبد القصود، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت اليوم 500 سائح من مختلف جنسيات العالم، لزيارة دير سانت كاترين بعد أن قررت إدارة الدير فتح أبوابه لاستقبال السائحين عقب غلقه لمدة 6 أيام، واقتصار أداء الصلوات والطقوس الخاصة بعيد القيامة المجيد على رهبان وقساوسة الدير فقط.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى تفويج السائحين لتنفيذ برنامجهم السياحي بالمدينة، ويأتي على قائمة البرنامج صعود جبل موسى وزيارة دير سانت كاترين، لافتًا إلى أن حالة الطقس بالمدينة مستقرة، مما يسهم في استمتاع السائحين بالطبيعة الخلابة والروحانيات التي تتميز بها المدينة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود عثمان، مفتش آثار في سانت كاترين، إنه يجري غلق الدير خلال أسبوع الآلام في كل عام، وتقتصر أداء الصلوات على الرهبان والقساوسة فقط، ويسمح بدخول طائفة المسيحيين الروم الأرثوذكس، لكون هذه الطائفة مرتبطة بالكنيسة الأرثوذكسية اليونانية، خاصة أن دير سانت كاترين بعد قبلة الحج لهم.

وأوضح مفتش آثار في سانت كاترين، أن الدير فتح أبوابه اليوم لاستقبال السائحين من مختلف الجنسيات والأطياف، ومن المقرر أن يغلق يعاود غلق أبوابه غدًا الأربعاء لاستكمال مراسم الطقوس والصلوات، ثم يعاود فتح أبوابه لاستقبال السائحين مرة أخرى بشكل منتظم اعتبارًا من بعد غد الخميس.

وأشار إلى أن احتفالات الدير بأسبوع الآلام بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي وحتى أمس الاثنين، لذا جرى غلق الدير خلال هذه الفترة التي لم تتجاوز 6 أيام لأداء صلوات عيد القيامة المجيد في هدوء وسكينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان