إعلان

عيد قديسين سيناء.. دير سانت كاترين يغلق أبوابه أمام السائحين

10:59 ص الأربعاء 19 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قررت إدارة دير سانت كاترين بجنوب سيناء، غلق الدير اليوم الأربعاء، أمام السائحين وعدم السماح بدخول أحد، وذلك للاحتفال بعيد قديسين سيناء.

قال الدكتور محمود عثمان، مفتش آثار سانت كاترين، إن رهبان وقساوسة دير سانت كاترين يحرصون على إقامة شعائر وطقوس الصلوات في هدوء، لذا يجري غلق الدير أمام السائحين نهائيًا خلال الأعياد والمناسبات الدينية، وأحيانًا يسمح بدخول طائفة المسيحيين الروم الأرثوذكس فقط خلال الغلق، لكون هذه الطائفة مرتبطة بالكنيسة الأرثوذكسية اليونانية، خاصة أن دير سانت كاترين بعد قبلة الحج لهم.

وأكد مفتش آثار في سانت كاترين في تصريح اليوم، أن الدير سيفتح أبوابه من جديد لاستقبال السائحين بشكل منتظم اعتبارًا من غدًا الخميس، فيما عدًا يوم الأحد من كل أسبوع يجري غلق الكنيسة الكبرى، لكون يوم الأحد هو يوم العطلة الرسمية للدير.

وأشار إلى أن رهبان وقساوسة دير سانت كاترين، يفضلون دائمًا أداء الصلوات في هدوء تام، وأداء جميع الطقوس الذين اعتادوا عليها دون زحام، لافتًا إلى أن يرتبط هذا اليوم بالقديسين الذين ماتوا وعاشوا في سيناء، بداية من القرن الثالث الميلادي وحتى الآن، فكل من مات من الرهبان بالدير يكون ضمن قديسين سيناء، ويجري إقامة الطقوس والصلوات على أرواحهم في ذلك اليوم لارتباطهم بموقع وأرض سيناء.

ولفت إلى أن السائحين الذين استقبلتهم المدينة أمس وقضوا الليل فوق قمة جبل موسى، هبطوا من قمة الجبل صباح اليوم، واكتفوا فقط بالتواجد في محيط الدير، وأخذ الصور التذكارية في محيطة، لكون الدير مغلق اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان