إعلان

أهالي السويس يؤدون صلاة العيد بساحات المساجد (فيديو وصور)

06:37 ص الجمعة 21 أبريل 2023

السويس - حسام الدين أحمد

أدى آلاف المواطنين بالسويس صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد والساحات الملحقة بها في أحياء السويس الخمس، والتي جرى تجهيزها ليلة العيد وفرشها لاستقبال المصلين.

وحرص الشباب والفتيات على تنظيم الحضور بالساحات تجنبا للزحام بأماكن مصلى الرجال ومصلى السيدات خلال إقامة الصلاة، ووزع متطوعون الحلوى والبالونات على الأطفال المرافقين لأسرهم لإدخال البهجة والسرور عليهم في العيد، بينما تولت مجموعة أخرى مساعدة كبار السن في التحرك عقب الصلاة وتجنيبهم الازدحام.

وانتشر رجال الشرطة والمرور في جميع الساحات لتأمين صلاة عيد الفطر المبارك وتنظيم الحركة المرورية تجنبا للزحام، بينما وفرت سيارات الاسعاف التأمين الطبي، وجرى توزيعها على الساحات للتدخل لعلاج أي حالات طارئة تحدث عقب الصلاة.

وقال الشيخ ماجد راضي، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن المساجد وبعض الساحات الملحقة بالمساجد الجامعة شهدت إقامة صلاة العيد، لافتا إلى انه جرى زيادة عدد الساحات داخل المحافظة منعا للازدحام، وذلك وفق الكثافة السكانية لكل منطقة.

وأضاف راضي أن أئمة الأوقاف التزموا بالخطبة الموحدة التي حددتها وزارة الأوقاف بعنوان "العيد موسم الفرح وفرصة لتقوية الروابط الاجتماعية" ولم ترصد أوقاف السويس آية مخالفات في الخطبة سواء من حيث الموضوع أو الالتزام بالوقت حيث لم تزيد مدتها عن 10 دقائق.

ونشرت صفحة مصراوي على موقع الفيسبوك بث مباشر رصد توافد المواطنين على ساحة مسجد علي بن أبي طالب بالسلام، وحرص بعض الشباب على إدخال الفرحة على الأطفال وارتدوا عرائس سوبر مان وبات مات والتقط الأطفال صور تذكارية معهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان