إعلان

مجلة عالمية تنشر بحثًا مصريًا لأطباء "صدر المعمورة" عن حماية الفرق الطبية من كورونا - صور

12:22 م الثلاثاء 25 أبريل 2023

الإسكندرية - محمد البدري

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة أن مجلة (JCi Q2, Scous Q2, IF 4.9) وهي دورية عالمية إلكترونية متخصصة في الأبحاث حول فيروس كورونا والأمراض التي يسببها وتأثير اللقاحات المختلفة فى الفيروس تصدر عن دار MDPI للنشر في سويسرا، نشرت بحثًا علميًا لفريق بحثي من مستشفى صدر المعمورة بشأن حماية الفرق الطبية من فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة ميرفت السيد، وكيل مديرية الصحة للشئون العلاجية والمشرف العام على إدارة الأبحاث الإكلينيكية، إن البحث الذي جرى نشره في العدد الصادر بتاريخ 24 إبريل 2023 ، جاء تحت عنوان "أمان وفاعلية تطعيم سينوفارم للفرق الطبية لحمايتها من مرض الكورونا ".

أضافت "السيد" في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن البحث أجراه فريق بحثي من العاملين بأقسام الأبحاث الإكلينيكية والصيدلة الإكلينيكية والباثولوجيا والأمراض الصدرية بمستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية، بمشاركة باحثين من محافظات القاهرة، كفر الشيخ، الشرقية، أسيوط ودمياط، وأيضا باحثين من مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب و هيئة الدواء المصرية.

وأوضحت الدكتورة مي خيري، مدير إدارة الأبحاث الإكلينيكية بمديرية الصحة أن نتائج البحث أظهرت أن لقاح سينوفارم آمن وفعال للفرق الطبية لحمايتها من فيروس كورونا "كوفيد-19" والمساعدة بشكل فعال في مكافحة هذا الوباء مقارنة بالفرق الطبية التي لم تتلقى اللقاح.

ونشرت الدكتورة رشا العشماوي الباحث الأول لفريق العمل المصري وعضو فريق الأبحاث الإكلينيكية بمستشفى صدر المعمورة البحث بعد إعلانه عبر المجلة العلمية السويسرية لإيضاح تفاصيل وخطوات البحث و لتعم الاستفادة العلمية للجميع.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي وعضو اللجنة العلمية لبروتوكول "كوفيد-19"، والدكتور وجدي أمين مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية وعضو اللجنة العلمية لبروتكول "كوفيد -19" بالتنسيق مع إدارة مستشفى صدر المعمورة برئاسة الدكتور خالد عزت مدير المستشفى بعد موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي بوزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان