إعلان

الفرار إلى الموت.. "جواهر" تطلب العودة للخرطوم: "رايحة الجحيم بس ولادي هناك"- صور

05:16 م الثلاثاء 25 أبريل 2023

أسوان – إيهاب عمران:

تتواصل الجهود المصرية لإجلاء المصريين المتواجدين في السودان، وبحسب بيان وزارة الخارجية المصرية عاد الى الأراضي المصرية 904 من الطلاب والمصريين المقيمين في السودان، عن طريق مطاري القاهرة وأبو سمبل ميناء أرقين البري، والذي يشهد يوميا دخول مئات الفارين من الحرب السودانية معظمهم من السودانيين والمصريين بالإضافة إلى الجاليات الأجنبية.

وعلى الجانب الآخر يتواجد عشرات الأسر من السودانية بموقف الأتوبيسات بمنطقة كركر بأسوان، في انتظار السماح لهم بالعودة إلى السودان عبر ميناء أرقين، لكى يتمكنوا من الاطمئنان على أسرهم ومحاولة العودة بهم إلى مصر.

"عارفة إني رايحة الجحيم بس ولادي هناك"، بهذه العبارة بدأت جواهر محمد عثمان- مدرسة ثانوي في السودان- حديثها لـ مصراوي، قائلة إنها جاءت لمصر منذ عامين ونصف لعلاج ابنها فى أحد مستشفيات القاهرة وحالته بدأت تتحسن.

وأضافت أنها لديها 3 أبناء آخرين موجودون في السودان وسط المعارك، وأنها تقف الآن فى موقف كركر منتظرة أى أتوبيس يقلها الى السودان: "أنا لا أهاب الموت وسأذهب إلى الحجيم لأرى أولادي وأحاول إنقاذهم والعودة بهم إلى مصر بلد الأمن والأمان".

وأشارت إلى كرم وحب المصريين وتعاطفهم معها ومع كل السودانين المتواجدين سواء فى القاهرة أو أسوان، ودعت الله وسط دموعها المنهمرة أن تستطيع الوصول إلى الخرطوم وأن تجد أولادها بخير وأن تتمكن من اصطحابهم والعودة بهم مرة إلى القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان