إعلان

لقاءات مجتمعية مع بدو جنوب سيناء لتوعيتهم بأهمية التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل

03:00 ص الخميس 27 أبريل 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

نظم فرع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بجنوب سيناء، ندوة تعريفية وتثقيفية بمقر ضيافة مقعد قبيلة الحويطات بوادي الطور، للتعريف بالمزايا التي يتمتع بها المنتفعين من منظومة التأمين الصحي الشامل، بحضور الدكتور محمد عبد الحي، مدير عام فرع الهيئة بجنوب سيناء، والدكتور أشرف الانصاري، مسؤول الرقابة الإدارية على المنشآت الصحية بفرع الهيئة، وكريم إبراهيم عبد الغني، مسئول تسجيل أعضاء المهن الطبية بالفرع، وأحمد هلال المنسق الميداني، وعدد من مشايخ وشباب القبائل البدوية.

وقال الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية "GAHAR "، إنه يجرى تنظيم ندوات تثقيفية لسكان القرى والوديان والتجمعات البدوية بمختلف مدن المحافظة، في ضوء حرص الهيئة على التواصل المجتمعي مع أهالي بدو سيناء، بهدف التعريف بمعايير الهيئة اللازمة لاعتماد المنشآت الصحية قبل انضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والتعريف بالمزايا التي يتمتع بها المنتفعين من المنظومة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن منظومة التأمين الصحي الشامل تعد من أهم المشاريع القومية التي تنفذها الدولة ضمانًا لحصول المصريين علي خدمات صحية ذات جودة عالية، ومتوافقة مع المعايير الدولية في مجالات التشخيص والعلاج .

واستعرض الدكتور محمد عبد الحي، مدير عام فرع الهيئة بجنوب سيناء خلال اللقاء، أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل، ودور هيئة الاعتماد والرقابة الصحية في ضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة بما يعزز سلامة وأمان متلقي الخدمة، وسهولة الوصول إليها، وإتاحتها بنفس الكفاءة والفعالية في كافة الأوقات.

ومن جانبه أشاد الشيخ عودة عفنان، المتحدث الرسمي باسم قبيلة الحويطات بمدينة الطور، بمنظومة التأمين الشامل، مؤكدًا أن تطبيقها يعد من أعظم إنجازات الدولة المصرية، لكونها ذات أثر فعال في حياة المواطن.

وقال الشيخ خليل إبراهيم، شيخ قبيلة الحويطات، إن معظم بدو سيناء اشتركوا في المنظومة عن قناعة بأن منظومة التأمين الصحي الشامل هي البداية لحياة صحية أفضل لهم ولأسرهم، وفتح معظمهم ملفات طبية بوحدات طب الأسرة.، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز منظومة التأمين الصحي الشامل أنها لا تفرق بين غني وفقير في تقديم الخدمات الصحية لهم، وهذا يسهم في زيادة رضا المواطن عن المنظومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان