إعلان

نقص في العمر الرحمي.. إنقاذ رضيعة من الموت في الإسكندرية- (صور)

11:50 م الخميس 27 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعاد فريق طبي بمستشفى صلاح العوضي التابع لوزارة الصحة بالإسكندرية، الأمل لأسرة رضيعة حديثة الولادة بعد تعافي المولودة من مضاعفات وضعتها في حالة خطرة نتيجة نقص في العمر الرحمي.

أعلن ذلك مديرية الصحة بالاسكندرية برئاسة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بإشراف الدكتورة ميرفت السيد وكيل المديرية للطب العلاجي، الأربعاء، وأكدت تعافي المولودة تماما وخروجها من قسم المبتسرين.

وقالت الدكتورة أمل الشبراوي، مدير مستشفى العوضى إن المولودة وصلت قسم المبتسرين بالمستشفى عقب ولادتها بمستشفى خاص كتوأم لرضيع ثاني، وكانت في حالة خطرة بوزن 900 جرام ونقص في العمر الرحمي لولادتها في الشهر الثامن، ليتم تعافيها بعد 41 يوما من العمل المتصل على مدار الساعة من فريق عمل المستشفى.

وقال الدكتور أحمد مجدي شحاته رئيس قسم الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى صلاح العوضي، إنه جرى وضع المولودة على جهاز التنفس الصناعي وبدأ على الفور عمل جميع الفحوصات و التحاليل واستدعاء الأطباء المختصين وتقديم الرعاية اللازمة ونقل الدم والبلازما لها.

وأضاف أن وزن المولودة ارتفع من 900 جرام إلى 1700 جرام وأصبحت في معدلات صحية جيدة ليتم فصلها تدريجيا حتى تعافيها وخروجها، لتتم الرضيعة يومها الـ42 بمنزل أسرتها بعد خروجها.

شارك في إنقاذ المولودة فريق عمل متخصص بقسم المبتسرين برئاسة الدكتور أحمد مجدي، رئيس قسم الأطفال وحديثي الولادة بالمستشفى وفريق عمل من أطباء الأطفال والمبتسرين والتمريض والخدمات الطبية المعاونة بالإضافة الى فريق الصيدلة الإكلينيكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان