إعلان

إنجليزي ده يا مرسي؟.. لوحة على الطريق تشعل مواقع التواصل.. ومصدر يكشف السر

03:57 م الإثنين 03 أبريل 2023

لوحة إرشادية مثبتة تثير السخرية

سوهاج - عمار عبد الواحد:

تداول رواد لشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في سوهاج، خلال الساعات الماضية، صور لوحة إرشادية مثبتة على جانب أحد الطرق؛ لترجمة أسماء الأماكن والمعالم المراد توضيحها لمرتادي الطريق بشكل غير صحيح، أو كما يسميها البعض "فرانكو آراب"، فضلًا عن بعض الأخطاء الإملائية التي احتوت عليها الكلمات العربية للوحة، والتي أثارت السخرية والجدل.

وقال مصدر مسؤول بديوان عام محافظة سوهاج في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إن اللوحة الإرشادية التي تداولها رواد فيسبوك كانت مثبتة على طريق "أخميم - سوهاج"، عند صينية أخميم.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، أنه فور علم محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، بما أثارته تلك اللافتة من جدل وسخرية ولغط بين المواطنين كلف بإزالتها فورًا، موضحًا أن من وضع تلك اللافتة هو المقاول الذي نفذ رصف الطريق دون الرجوع لمديرية الطرق بالمحافظة.

وأشار المصدر إلى أن هناك موظفين بمديرية الطرق بسوهاج مسئولين عن تنفيذ هذه لوحات وإرشادات الطرق بشكل صحيح باللغتين العربية والإنجليزية، لافتًا إلى أن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج شدد على مسؤولي مديرية الطرق بالتنبيه على المقاولين المكلفين برصف الطرق عدم وضع أي لوحات إرشادية على جانب الطرق؛ لعدم تكرار مثل هذه الأخطاء.

وفي سياق آخر، شهدت جرجا جنوبي محافظة سوهاج مثل هذه الواقعة الساخرة خلال الفترة الماضية، وتمت إزالة اللوحة المكتوبة بشكل غير صحيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان