إعلان

بسرعة 51 كيلو.. رياح شديدة محملة بالرمال تضرب مدن جنوب سيناء – صور

04:06 م الأربعاء 05 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

ضربت محافظة جنوب سيناء اليوم الأربعاء، رياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ 51 كيلو متر في الساعة، محملة بالأتربة والرمال الخفيفة.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات لمواجهة أي تراكمات من الرمال على الطرق الدولية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن بعض مدن المحافظة تتعرض لهبوب رياح شديدة محملة بالرمال والأتربة الخفيفة والتي لم تترك أي أثر على الطرق الدولية حتى الآن، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح تجاوزت الـ 51 كيلو متر في الساعة، دون أن تؤثر على درجات الحرارة، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، وتجهيز المعدات الثقيلة للتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ أو تراكمات للرمال.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية والرادارات على طول الطريق الدولي الرابط بين نفق الشهيد أحمد حمدي ومدينة شرم الشيخ، وتحذير مرتادي الطرق باتخاذ الحيطة و الحذر خلال القيادة، والحد من السرعة نظرًا لنشاط الرياح الشديد المحمل بالرمال والتي تظهر بشكل واضح في الظهير الصحراوي.

وتابع: كما جرى التأكيد على رؤساء المدن بالمتابعة الدورية للطرق الدولية، والعمل على رفع التراكمات الرمية التي قد تخلفها الرياح مؤكدًا أن جميع الطرق الدولية والساحلية، والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي حتى الأن، ولم تتلقى غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة أي إخطارات بغلق أي منها.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 28 والصغرى 16، وفي مدينة رأس سدر العظمى 28 والصغرى 16، وفي مدينة طابا العظمى 28 والصغرى 15، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 23 والصغرى 8، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 30 والصغرى 17 درجة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، توقعت أن يشهد اليوم انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من 2 حتى 4 درجات، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على كافة الأنحاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان