إعلان

عربة على ترعة وقضبان في الشوارع.. آخر ما تبقى من سكة حديد إهناسيا ببني سويف

03:05 م السبت 08 أبريل 2023

بني سويف-حمدي سليمان:

بعد تخطي مدينة إهناسيا ببني سويف ببضع دقائق.. متجها إلى قرية ننا إحدى قرى المركز تقابلك عربة قطار محطمة تظهر بين الحشائش الخضراء على الجانب الأيمن لإحدى الترع، فضلا عن حطام قضبان السكة الحديد المنتشر في كافة أنحاء المركز.

العربة المغطاة بالحشائش والهيش على إحدى الترع المجاورة لطريق قرى مركز إهناسيا وتسكنها الحيوانات الضالة، عمرها أكثر من 40 عاما، ويبدو أن المسئولين في السكك الحديدية قد نسوها قبل إلغاء الخطوط داخل مركز إهناسيا "على حد قول الأهالي"، ناهيك عن القضبان المنتشر في كافة شوارع القرى وعلى أطراف المدينة، والذي تعرض معظمه للسرقة.

يقول محمد إبراهيم "من أبناء مركز إهناسيا" عقب توقف الخطوط لأسباب لا نعلمها منذ أكثر من 40 عاما، ترك مسؤولو السكك الحديدية تلك العربة فى ذلك المكان، ولم يسأل عليها أحد حتى الآن، حتى أصابها الإهمال وتحولت لما هي عليه الآن.

وأضاف أحمد شعبان، خطوط السكك الحديدية باهناسيا، تم إلغاؤها منذ فترة طويلة، فاستولى الأهالي على بعض القضبان وقاموا ببيعها، في حين مازالت بعض الخطوط موجودة في بعض القرى وعلى أطراف المدينة، وكنا نأمل أن تقوم هيئة السكك الحديدية بإزالتها والاستفادة منها بدلا من تعرضها للسرقة، وتهالك بعضها.

وطالب أهالي المركز بسرعة رفع العربة و القضبان من الشوارع، والاستفادة منها لصالح الدولة بدلا من تركها عرضة للتآكل بفعل العوامل الجوية، وكذا السرقة من الخارجين عن القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان