إعلان

بالصور.. ختام فعاليات قافلة جامعة أسوان لفحص وعلاج النازحين من السودان

09:38 م الأربعاء 10 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

اختتمت، اليوم الأربعاء، فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها جامعة أسوان، بالتعاون مع اللجنة الطبية والإغاثة بمجلس الوزارء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم ومساعدة الأشقاء السودانيين القادمين إلى أسوان عبر ميناء قسطل.

وقال الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، إن القافلة بدأت أعمالها السبت الماضي، وتضم كافة التخصصات الطبية، لتقديم العلاج بالمجان للأخوة السودانيين الأشقاء والمصريين والرعايا الأجانب الفارين من الحرب السودانية.

وقال الدكتور محمد ذكي الدهشوري، عميد كلية الطب بأسوان، إن القافلة تأتى في إطار دور جامعة أسوان وكلية الطب في خدمة المجتمع المحلي والإقليمي، والمشاركة في جهود الدولة لاحتواء تداعيات الحرب السودانية، ومساعدة الأشقاء القادمين من السودان، مشيرًا إلى أن مستشفيات جامعة أسوان استقبلت ما يزيد عن 75 حالة سودانية، وعلاجهم بالمجان في مختلف أقسام المستشفى الجامعي بأسوان.

وأوضح الدكتور أشرف أحمد معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن القافلة تضم جميع التخصصات الطبية، بالإضافة إلى معمل وجهاز أشعة وصيدلية، وأن الأطباء المشاركين في القافلة يقومون بفحص جميع النازحين القادمين من السودان، وتقديم العلاج اللازم لهم، مع تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي إلى مستشفيات أسوان الجامعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان