إعلان

حتى عام 2052.. دراسة تطوير منظومة الصرف الصحي في الإسكندرية

11:55 ص الأحد 14 مايو 2023

اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندري

الإسكندرية - محمد عامر:
اجتمع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، مع رؤساء قطاعات ومديري عموم التشغيل والصيانة والمعالجة والمشروعات والتخطيط والمكتب الفني والخط الساخن.
ووجه نافع الشكر لجميع العاملين بالشركة على جهودهم في جميع القطاعات، والعمل المتواصل لتحسين الخدمات، وإلى ماوصفه التطور الملموس في الأداء بناء على الخطط الواضحة والمرحلية لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال إن الدولة توجه العديد من الاستثمارات لدعم البنية التحتية بالإسكندرية وتطوير منظومة الصرف الصحي لرفع مستوى حياة المواطنين بها وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بخلاف التأثير الإيجابي الكبير على الاستثمار الخاص وزيادة حجم الاستثمارات، ومشاركة ثمار النمو بطريقة عادلة تنعكس على المواطنين.

ووجه بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في كافة المواقع حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين، وضرورة تدريبهم وتوعيتهم بمخاطر بيئة العمل وكيفية التعامل معها، مضيفا أن خطط السلامة والصحة المهنية تتضمن توعية العاملين وتدريبهم على التعامل مع جميع المخاطر المحتملة.

وأكد تأهيل محطات وشبكات الرفع للحصول على شهادة TSM الإدارة الفنية المستدامة وكيفية تحقيق الاستدامة للمحطات الحاصلة على الشهادة، للحفاظ على أصول الدولة واستثماراتها في الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأشار إلى الدراسات الحالية لرفع كفاءة محطة التنقية الغربية التي تعد من أهم محطات المعالجة بالإسكندرية بالتعاون مع الجهاز التنفيذي، بخلاف تحديث المخطط العام حتى عام 2052 لاستيعاب كافة التوسعات الحالية والمستقبلية والوضع في الحسبان التغيرات المناخية الحادة والاستفادة من مياه الأمطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان