إعلان

رقص الفلاحين في الغربية أثناء حصاد "الذهب الأصفر": "هناكل ولادنا لحمة النهاردة" - فيديو وصور

05:23 م الأحد 14 مايو 2023

العربية - مروة شاهين:

شهدت محافظة الغربية احتفال فلاحين قرية صالحجر التابعة لمركز بسيون بحصاد محصول القمح أو "الذهب الأصفر" هذا العام بالطبل والرقص أثناء قيامهم بضم المحصول داخل أراضيهم.

"هاكل عيالي لحمة النهاردة".. قالها وحيد محمد، مزارع، وهو يرقص أمام ماكينة دراس القمح، موضحاً أن هذا الموسم يشهد الخير الكثير في محصول القمح.

في السياق أكد الدكتور خالد أبو شادى، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن الموسم أتي ببشائر الخير على فلاحي المحافظة، بسبب التزامهم بتعليمات مديرية الزراعة بالغربية، بالإضافة إلى إدراك أهمية محصول القمح وتقدير الحكومة للفلاح المصري.

وأوضح أنه يقوم بالمرور اليومى لمتابعة أعمال فرز القمح واستلامه من المزارعين والموردين، والاطمئنان على انتظام عمليات التوريد واستلام القمح من المزارعين بالإجراءات والضوابط المتبعة وتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة، موجهًا بتسهيل الإجراءات أمام المزارعين وموردى الأقماح وتذليل أية عقبات تواجههم وسرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين خلال 48 ساعة على الأكثر.

وأشار أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بمحصول القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية وبالتزامن مع انطلاق موسم حصاد القمح، بدأت عمليات توريد كميات هائلة من المحصول الاستراتيجى إلى الصوامع والشون الحكومية وسط إقبال كبير من المزارعين لتوريد القمح بعد إعلان الحكومة عن رفع سعر أردب القمح إلى 1500 جنيه ما ساهم بشكل كبير فى زيادة الكميات الموردة، وبالتالى تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان