إعلان

تسريب امتحان الإعدادية في سوهاج.. واستبعاد مسئولين بقرارات عاجلة لـ"التعليم"

01:23 م الإثنين 15 مايو 2023

الدكتور ياسرمحمود وكيل وزارةالتربية والتعليم بسوها

سوهاج- عمار عبد الواحد:

أصدر الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اليوم الاثنين، قرارات عاجلة بشأن تسريب أجزاء من امتحان الشهادة الإعدادية في المنشأة.

وقرر وكيل الوزارة استبعاد رئيس لجنة بامتحانات الشهادة الإعدادية بالمنشأة وجميع المراقبين بها؛ عقب رصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، والمكلفة بمتابعة سير عملية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، نشر بعض أجزاء امتحان مادة العلوم المقرر أدائها اليوم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح "محمود" في تصريحات صحفية أنه بالفحص ومن خلال مراجعة العلامات المائية الموضوعة على أوراق الأسئلة تبين أن ورقة الأسئلة المنشورة تخص لجنة إحدى مدارس إدارة المنشأة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إلى أن المسئولين باللجنة فتحوا مظاريف الأسئلة في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا داخل غرفة الكنترول باللجنة بالمخالفة للتعليمات التي تتضمن فتح مظاريف الأسئلة داخل اللجان الفرعية بمعرفة ملاحظي اللجنة، لافتًا إلى أن لكل لجنة فرعية مظروف أسئلة مخصص لها، عبارة عن مظروف بلاستيك مؤمن يفتح مرة واحدة وغير قابل لإعادة الغلق، كما أنه لكل لجنة عامة علامات مائية مختلفة لتتمكن غرفة العمليات من رصد أي محاولات للإخلال بنظام الامتحانات.

وأكد "محمود" أن المديرية اتخذت إجرءًا فوريًا باستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول ومراقبي الأدوار بهذه اللجنة؛ لمخالفتهم التعليمات الصادرة ومحاولتهم تسهيل الإخلال بالنظام العام للامتحانات وتصوير ورقة الأسئلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان