إعلان

بقيمة 500 مليون.. وزير التعليم العالي يفتتح مبنى زراعة الكبد الجديد بجامعة المنصورة- صور

03:59 م السبت 20 مايو 2023

الدقهلية- رامي محمود:

افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مبنى زراعة الكبد الجديد بجامعة المنصورة بتكلفة إجمالية حوالى 500 مليون جنيه و هو الأول في مصر والشرق الأوسط تحت هذا المسمى.

وكان برنامج زراعة الكبد بجامعة المنصورة يعمل في جزء من مبنى مركز جراحة الجهاز الهضمي على عدد 20 سريرًا فقط.

ونجح الفريق في إجراء 1000 عملية زراعة كبد بالمركز من جميع محافظات مصر منها 80 حالة من الدول العربية مثل (ليبيا – اليمن – العراق – الأردن – السودان – فلسطين – سوريا - الصومال - السنغال).

وقال الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، أن المبنى يتكون من 9 أدوار من تبرعات المجتمع المدني ليسهم في القضاء على قوائم الانتظار.

ويحتوي المبنى على الدور الأرضي والمخصص للخدمات والميكنة، وعدد 6 حجرات عيادة خارجية، 3 حجرات عمليات، و14 سريرًا للعناية المركزة، و5 أسرة للإفاقة، وعدد 56 سرير لإقامة المرضي، ويشمل الدور التاسع وحدات المناظير وأبحاث ومعامل.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أن الوزارة تُولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتقديم الخدمات الصحية المُتميزة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفيات الجامعية تحظى بثقة المواطنين نظرًا لما تُقدمه من خدمات صحية مُتميزة، موضحًا أن المستشفيات الجامعية تسعى إلى تحقيق إستراتيجية الدولة 2030 وتوفير حياة كريمة من الناحية الصحية للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان