إعلان

النسخة الأصلية.. قلعة قايتباي بالإسكندرية تستقبل كأس العالم لكرة السلة (صور)

11:03 ص الإثنين 22 مايو 2023

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت قلعة قايتباي بالإسكندرية النسخة الأصلية لكأس العالم لكرة السلة فى إطار وجوده بمصر ضمن جولة الكأس في الدول المشاركة بالبطولة.

وقال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، إنه وقع الاختيار على قلعة قايتباي لتكون أول محطات زيارة الكأس في مصر وتوثيق ذلك بالصور التذكارية، لافتا القلعة إلى أهمية القلعة الأثرية باعتبارها الوجهة السياحية الأولى بالمدينة الساحلية.

شهدت مراسم استقبال الكأس أعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصري ومندوبي الاتحاد الدولي لكرة السلة وممثلي الشباب والرياضة وقطاع آثار الإسكندرية.

يُذكر أن كأس العالم لكرة السلة وصل إلى مصر في 20 مايو الجاري، قادمًا من الرأس الأخضر ، وسيغادر مصر ذاهبًا إلى أنجولا، وكان انطلق الكأس في رحلته من الفلبين ليقوم بجولة حول العالم مرورًا بعدد 32 دولة مشاركة في البطولة، وذلك على مدار ثلاثة أشهر ، ليعود فى ختام الجولة إلى الفلبين.

بطولة كأس العالم لكرة السلة هذا العام مكونة من 32 دولة، يتم تقسيمها على 8 مجموعات، وتقع مصر في المجموعة الرابعة مع دول المكسيك، ليتوانيا، مونتينيجرو ، وسوف تقام مباريات مصر في دولة الفلبين.

وكانت أول نسخة لكأس العالم لكرة السلة في سنة 1950، فيما تبدأ نسخة البطولة المقبلة في 25 أغسطس 2023، وستقام بدول الفلبين واليابان وإندونيسيا.

وشاركت مصر في 6 نسخ سابقة من كأس العالم لكرةالسلة، وتعد النسخة القادمة الظهور السابع للمنتخب المصري، حيث كان أول ظهور للمنتخب المصري عام 1950 بالأرجنتين، وآخر ظهور كان عام 2014 في إسبانيا، وحصد المنتخب المصري المركز الخامس كأحسن تصنيف حققه على مدار تاريخه في عام 1950.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان