إعلان

صيغة موحدة.. مساجد جنوب سيناء تصدح بالصلاة على النبي

02:40 م الجمعة 26 مايو 2023

مسجد الصحابة

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه سيجري تنفيذ المبادرة التي أطلقها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف الخاصة بالصلاة على سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" اليوم عقب صلاة الجمعة بكافة المساجد على مستوى مدن وقرى ووديان المحافظة، وذلك بمناسبة اختيار موضوع خطبة جمعة اليوم بعنوان " فضائل الصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد".

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى التأكيد على مفتشي وأئمة المساجد بكافة الإدارات بمتابعة تنفيذ المبادرة، والتأكد من أن كافة منابر المساجد تصدح بالصلاة على النبي بصيغة موحدة لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يقوم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعددًا من القيادات التنفيذية بأداء صلاة الجمعة اليوم من مسجد الصحابة بشرم الشيخ، والمشاركة في مبادرة الصلاة على رسول الله "صلى الله عليه وسلم".

ولفت إلى أن الصيغة الموحدة للصلاة علي النبي، هي الصيغة الإبراهيمية " اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى أل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى أل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وأل سيدنا محمد، كما باركت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان