إعلان

ارتفاع أمواج البحر.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء- صور

02:30 م السبت 06 مايو 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم السبت، رفع الرايات الحمراء بمعظم شواطئ عروس المتوسط، وذلك لمواجهة سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر المتوسط.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

وحذرت إدارة السياحة والمصايف، المواطنين من نزول البحر نهائيًا، ومنع نزول "البدلات"، نظرا لارتفاع الأمواج وما تشكله من خطورة على الأرواح، مناشدة الرواد الالتزام بتعليمات المنقذين، حفاظًا على سلامتهم خلال تواجدهم على الشواطئ.

ويسود طقس ربيعي غائم جزئيًا في الإسكندرية، اليوم، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 17 للصغرى و23 للعظمى، وسرعة الرياح 24 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 66%.

وشهدت أحياء متفرقة من الإسكندرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، هطول أمطار خفيفة ورياح، وذلك دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية أو الصيد.

وفي سياق متصل، انتظمت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان