إعلان

عامل يشعل النار في المنازل والمحاصيل بكفر الشيخ.. كيف انتهت القصة؟

04:13 م الإثنين 12 يونيو 2023

ضبط شخص

كفر الشيخ - إسلام عمار:
تقدم عامل لخطبة فتاة، فرفض والدها أن يزوجها له، لتبدأ بعد ذلك قصة انتقام الشاب الذي شرع في إضرام النار بمنشآت ملك أهل الفتاة،قبل أن تُلقي قوات الأمن القبض عليه، ويتبين أن له سابقة مع الحرائق.
الأحداث كما سردتها وقائع القضية رقم 1034 لسنة 2023 جنح مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 275 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ، بدأت ببلاغ وتحقيق وعرض على النيابة العامة.
المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية أحال المدعو "مجدي.ط.ا.م.ا"، 32 عامًا، عامل بناء، ويقيم بدائرة مركز كفر الشيخ، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمته عما أسند إليه لأنه في يوم 5 أكتوبر 2022 بدائرة مركز كفر الشيخ أشعل النار عمدًا في منزل.
تبين من قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات كفر الشيخ أنه وضع النار في منزل المجني عليه "م.م.أ.ح"، بإيصاله مصدر حراري سريع وسكبه مادة معجلة للاشتعال "بنزين"، بمكونات منطقة بداية الحريق، فشب الحريق وبدت أثاره المبينة بتقرير قسم الأدلة الجنائية.
كما وجه للمتهم إحرازه أداة جركن "بنزين" تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية.
وتبين من أوراق القضية ووفق شهود الإثبات في القضية عن قفز المتهم من أعلى سطح المنزل المجاور لمنزل المجني عليه وبحوزته "جركن بنزين" وصولا إلى مسكنه، وأضرم النيران فيه مستخدمًا مادة معجلة للاشتعال "بنزين" بسبب خلافات بينهما.
وكشفت التحقيقات عن مفاجأة جرى رصدها من واقع التحقيقات بقيد قضية أخرى مماثلة حملت رقم 15878 لسنة 2022 جنح مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2901 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ ضد المتهم، واتهامه سابقًا بإضرام النيران في قش الأرز لأحد الفلاحين.
وتبين من التحقيقات أن سبب الخلافات التي حدثت بين المتهم والمجني عليه، أن المتهم تقدم لخطبة ابنة المجني عليه، وقوبل طلبه بالرفض، واحتدم الخلاف بينهما وقرر المتهم الانتقام منه بإحراق منزله ما أدى إلى تلف محتويات مسكن المجني عليه بينهم محتويات ابنته عبارة عن تجهيزات خاصة بالعروس التي كان يرغب بالزواج منها.
وعقب تداول أوراق القضية، قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، اليوم الإثنين، حضوريًا بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 3 أعوام، وألزمته المحكمة في الدعوى المدنية بدفع مبلغ مالي قيمته 250 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.
صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد عزمي أبوزيد، وسكرتارية محمد أبوطالب، بحضور عبدالرحمن السقعان، وكيل النيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان