إعلان

رياح مثيرة للأتربة.. العاصفة الترابية تضرب بني سويف

07:31 م الثلاثاء 13 يونيو 2023

العاصفة الترابية تضرب بني سويف

بني سويف-حمدي سليمان:

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، هبوب عاصفة ترابية و رياح مثيرة للرمال والأتربة، علي مختلف مراكز المحافظة السبعة، مما تسبب في انخفاض الرؤية علي الطرق الزراعية والصحراوية، وتراجع في حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة.

من جانبه أمر الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف برفع درجة الاستعداد بين مختلف الأجهزة المعنية، تحسبا لأي طوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية، طبقا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بالتعامل مع تحذيرات هيئة الأرصاد بتأثر البلاد بقدوم منخفض جوي وكتل هوائية من الصحراء الغربية، تؤدي إلى نشاط قوى لرياح مثيرة للرمال والأتربة وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، قد تصل إلى حد العاصفة، مع استمرار سيطرة السحب الرعدية، ووجود فرصة قائمة ومهيئة لسقوط أمطار على مناطق متفرقة بالبلاد.

وأشار المحافظ إلي تشكيل غرفة عمليات مركزية، جرى ربطها بغرف فرعية بالمدن لمتابعة كافة التطورات، وكذلك لتلقي أية بلاغات أو حوادث.

وأهاب المحافظ بالمواطنين عدم الخروج إلا في حالات الضرورة حتى انتهاء تقلبات الطقس وعودة الأمور لطبيعتها، مع ضرورة تجنب الإقتراب من أعمدة الإنارة، ولوحات الإعلانات، و الأسقف المعدنية، وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تتأثر سلبا بتلك العاصفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان