إعلان

الزراعة والطب البيطري يبحثان مشاكل صغار المربين بالبحيرة

02:19 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

البحيرة - أحمد نصرة:

عقدت مديرية الزراعة، بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، اجتماع مشترك مع مديرية الزراعة والطب البيطرى بالبحيرة، لبحث العقبات التى تواجه صغار المربين، والعمل على مواجهتها للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة.

في كلمته أكد الدكتور محمد نوار، مدير عام الزراعة بالبحيرة ، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بصغار المربين وشباب الخريجين وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصرى ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وأضاف أن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة والمديرية يكثفان من المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع بشقيه المحلي والمستورد للعمل على تذليل أية عقبات محتملة تواجه المستفيدين على أرض الواقع سعيًا وراء تخفيض أسعار اللحوم.

وأشار نوار، إلى أن أهمية هذا الاجتماع تأتي من كون محافظة البحيرة تحتل المركز الأول في حجم الثروة الحيوانية والداجنة على مستوى مصر، وهو ما يعظم دورها في سد الاحتياجات الغذائية للفرد من مصادر البروتين والألبان والبيض.

وأكد الدكتور أشرف محي الدين، مدير مديرية الطب البيطرى ،على ضرورة التنسيق بين إدارات الطب البيطري والإدارات الزراعية ، فى عمل المعاينات والمتابعات اللازمة كل وفق اختصاصاته بما يحقق الهدف للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة بمحافظة البحيرة.

وأشارت الدكتورة نهال كمال برتو مدير الإنتاج الحيواني، إلى أن المهندس بدر محمد بدر وكيل الوزارة ، أصدر توجيهات واضحة بضرورة الإسراع في إجراءات استخراج تراخيص التشغيل الخاصة بحظائر المواشى، والتيسير على صغار المربين أثناء استخراج تصاريح مزاولة للنشاط.

وفى نهاية الاجتماع أدارت مدير الإنتاج الحيوانى، حوار مفتوح لسماع ومناقشة المشكلات التى تواجه العاملين بقطاع الزراعة من مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين والعمل على حلها فورا من أجل خدمة المربي الصغير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان