إعلان

قبلة سياحة اليوم الواحد.. مدينة رأس سدر تتجمل لاستقبال عيد الأضحى المبارك - صور

11:31 ص الإثنين 26 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعد مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، أحد أهم مقاصد المواطنين خلال الأعياد والمناسبات، ومنها عيد الأضحى المبارك الذي يحتفل به المصريون، خلال أيام قليلة، لما تتمتع به المدينة من موقع فريد جعلها أقرب مدن محافظة جنوب سيناء لكافة المحافظات المصرية، وطقس معتدل، وشواطئ عديدة تتميز بصفاء وهدوء مياهها.

قال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إنه جرى الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بتجهيز الأماكن التي يقصدها المواطنين في الأعياد والمناسبات، ومنها "الحدائق، الشواطئ، منطقة 306،والكورنيش"، مؤكدًا أن المدينة تستقبل عشرات الآلاف من المواطنين خلال العطلات الأسبوعية والأعياد والمناسبات.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم الإثنين، أنه جرى إجراء أعمال الصيانة والنظافة لكافة الحدائق والمتنزهات بالمدينة، والانتهاء من أعمال تخطيط وتجميل منطقة السوق التجاري، وشارع الكورنيش، وتنفيذ حملات لرفع الاشغالات والتعديات في منطقة السوق التجاري، كونها أكبر منطقة حيوية بالمدينة وتشهد توافد جميع زائري المدينة عليها ما يحدث التكدس بها، لذا جرى رفع الإشغالات من على حرم الطريق والحفاظ على حق الطريق لتسهيل سير زوار المدينة، مؤكدًا أن حملات الاشغالات والمتابعة مستمرة خلال إجازة عيد الأضحى تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأكد أن نسبة الاشغالات السياحية بالمنتجعات السياحية تخطت الـ97%، ومن المقرر أن تزداد خلال الفترة المقبلة، لكون يوجد اقبال شديد على تأجير الفيلات والشقق التي أعدها المواطنين لهذا الغرض خلال الموسم السياحي الصيفي.

ولفت إلى أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بالوحدة المحلية للمدينة لتلقى البلاغات، والتنسيق مع شرطة المسطحات، وتوعية المواطنين المترددين بتجنب نزول البحر في حالة ارتفاع الأمواج، وعدم تخطي المنطقة المسموح بها للسباحة حتى لا يتعرضوا للغرق، إضافة إلى تمركز عددًا من المنقذين على كل شاطئ.

وتابع: كما جرى تجهيز الشواطئ العامة، وتزويدها بعدد كبير من الشماسي، والكراسي، وكافة الخدمات مع فتحها بالمجان لاستقبال المواطنين وزوار المدينة تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان