إعلان

تخصيص 4 آلاف مسجد لإقامة صلاة عيد الأضحى في كفر الشيخ

03:10 م الثلاثاء 27 يونيو 2023

صلاة عيد الأضحى المبارك

كفر الشيخ - إسلام عمار:

انتهت مديرية الأوقاف في كفر الشيخ، من تجهيز المساجد التي تجرى فيها صلاة عيد الأضحى المبارك.

وخصصت مديرية الأوقاف في كفر الشيخ، 4 آلاف و495 مسجدًا من المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأوقاف في كفر الشيخ.

وأكد مصدر بمديرية الأوقاف في كفر الشيخ، في تصريحات لمصراوي، أنه لم يجرى الانتهاء من تحديد عدد معين بشأن تجهيز ساحات الخلاء لإقامة صلاة عيد الأضحى فيها وكل ما جرى تجهيزه لغاية الآن 132 ساحة فقط ومازال العمل جاريًا بشأن تجهيز باقي الساحات حتى يجرى ضمهم لخريطة الساحات المقرر صلاة العيد فيها.

ووفق البيان الصادر عن محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، وجه محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نورالدين بضرورة مراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التزاحم، تحت إشراف الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ، والشيخ عبدالقادر سليم، مدير إدارة الدعوة بالمديرية.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الأوقاف، بإجراء التنسيق مع رؤساء المدن لتكثيف عمليات تطهير وتعقيم جميع المساجد التي وقع عليها الاختيار لصلاة عيد الأضحى المبارك، وتجهيز الساحات الملحقة بها حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

كما كلف رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، ومديرى المديريات الخدمية، برفع درجة الاستعداد بمختلف قطاعات المحافظة، لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك، ومتابعة مواقف سيارات الأجرة بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف للتأكد من عدم زيادة تعريفة المواصلات.

وشدد على تنظيم الحملات الخاصة بمنظومة النظافة العامة، ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية، والأحياء الداخلية، والميادين العامة، ورفع الإشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق، مع إجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان