إعلان

قرار جديد من النيابة بشأن مقاول ومالك الطابق الأخير بعقار الإسكندرية المنهار

03:14 م الأربعاء 28 يونيو 2023

عقار الإسكندرية المنهار

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

قرر قاضى محكمة جنح المنتزه الجزئية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تجديد حبس مالك الطابق الـ14 والمقاول المسؤول عن البناء أعلى عقار سيدي بشر المنهار 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت نيابة المنتزه أول الكلية تحت إشراف المستشار محمود عوف، المحامي العام الأول لنيابات المنتزه، وجهت 3 تهم للمتهمين المشار إليهما تشمل القتل والإصابة الخطأ والبناء المخالف.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول ويدعى "هاني.ج" استعان بالمتهم الثاني وشرع في أعمال بناء دون ترخيص بالطابق الـ 14 ما دفع السكان لتقديم بلاغات ضده لحي المنتزه أول والذي أصدر لها قرار إزالة لم ينفذ.

واستمعت النيابة العامة لقاطني العقار وشهود عيان والذين أكدوا أن أعمال البناء المخالف بالطابق الـ 14 هي السبب في انهياره، وأشاروا إلى سماع صوت اصطدام مفاجئ، ليتبين انشطار العقار نصفين.

وتواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية مدعومة بمعدات وأوناش، اليوم، جهودها في رفع أنقاض العقار المنهار والبحث عن الضحايا، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وارتفع إجمالي عدد الضحايا لـ 10 جثث و4 مصابين حتى الآن، وجرى نقل الجثث لمشارح مستشفيات" أبو قير العام، وصدر المعمورة، وشرق المدينة"، فيما خرج المصابين من المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم.

والبداية عندما تلقى قسم شرطة المنتزه أول بالإسكندرية بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، الاثنين الماضي، يفيد انهيار العقار رقم 5 بشارع خليل حماده أمام محطة الصرف الصحي بدائرة القسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

انتقل محافظ الاسكندرية وقيادات مديرية أمن الاسكندرية رفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث، وجرى فرض كردون أمني ويجري رفع الأنقاض حفاظًا على سلامة المارة.

وتبين من المعاينة والفحص، انهيار عقار مكون من أرضي و13 طابقًا "انشطار رأسي نصفي"، ما أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 4 آخرين حتى الآن، فيما يجري البحث عن مفقودين آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان