إعلان

للعام الثاني.. زحام أمام دور سينما الشعب في قصور ثقافة أسيوط خلال العيد - صور

02:30 م السبت 01 يوليه 2023

أسيوط ـ محمود عجمي:
توافد المئات من الأهالى أمام شبابيك دور العرض بسينما الشعب بقصور الثقافة بمحافظة أسيوط، لمشاهدة الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة لأول مرة وبأسعار رمزية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
انطلقت فعاليات مشروع سينما الشعب بقصور الثقافة بأسيوط للعام الثاني على التوالي، لتقديم الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة بأسعار رمزية في متناول كافة فئات المجتمع، ووضعت على واجهة قصور الثقافة لافتة "سينما الشعب بأسعار زمان"، للإعلان عن عرض الأعمال السينمائية المعاصرة، بعد مرور أكثر من 8 سنوات على هدم آخر دور عرض بالمحافظة.
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإشراف الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة العامة للثقافة السينمائية وبإشراف ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافى وفرع ثقافة أسيوط.
قال ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافى وفرع ثقافة أسيوط، إنه تم الاستعدادات الخاصة بانطلاق فعاليات مشروع سينما الشعب، الذي أطلقته وزارة الثقافة لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعي الثقافي والفكري.
وأوضح رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافى، أنه يتم عرض فيلم " تاج" في إطار كوميدي، وعرض فيلم "البعبع"؛ مشيرًا إلى أن السينما تمثل قوة ناعمة في نشر الوعي الثقافي والفني في ربوع مصر، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف دعم صناعة السينما في مصر، وتعظيم دورها التنويري للارتقاء بالمجتمع، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان