إعلان

"يوم في حب دهب".. مبادرة لتنظيف الشواطئ والحفاظ على جمال المدينة الخلابة

11:26 ص الخميس 13 يوليو 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلق عدد من أهالي مدينة دهب بجنوب سيناء، مبادرة لتنظيف مياه وشواطئ المدينة تحت شعار "يوم في حب دهب"، للحفاظ على جمال وطبيعة المدينة الخلابة.

وقال خالد البليدي، من مواطني المدينة الذين دعوا لحملة النظافة، إن مدينة دهب تشهد توافد العديد من السائحين من مختلف جنسيات العالم بشكل عام، والرحلات السياحية الداخلية بشكل خاص خلال هذا الموسم السياحي الصيفي، مما أثر بالسلب على نظافة شواطئ المدينة نظرًا لعدم توعية السائحين بضرورة الحفاظ على الحياة البحرية.

وأوضح "البليدي" في تصريح اليوم، أنه جرى التنسيق على أعلى مستوى لإطلاق مبادرة "يوم في حب دهب" لنظافة المياه والشواطئ، إضافة إلى توعية الزائرين بضرورة الحفاظ عليها، مؤكدًا أن المبادرة قوبلت باستحسان عشاق وأهالي المدينة من أصحاب المشروعات السياحية، ونوادي الغوص والمطاعم.

وأضاف أنه سيجري تحديد موعد انطلاق المبادرة، وآليات التواصل مع المنسقين، لمشاركة أكبر عدد ممكن من المتطوعين، إضافة إلى التنسيق مع الوحدة المحلية، وإدارة محميات مدينة دهب، لتكون الحملة شاملة الشواطئ برًا وبحرًا، حفاظًا على الكائنات البحرية، والشعاب المرجانية النادرة التي تزخر بها المدينة.

وأشار إلى أن المناطق السياحية بمدينة، دهب وخاصة منطقة اللاجونا قد شهدت في الآونة الأخيرة تعديات على الطبيعة من قبل الزوار مما أضر بها، لذا كان لزامًا على الجميع الوقوف بجانب الوحدة المحلية للمدينة لإظهار المناطق السياحية بالشكل الحضاري اللائق بها، وذلك في إطار التعاون المجتمعي، وهو الأمر الذي رحب به الجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان