إعلان

الموجة الحارة.. شواطئ جنوب سيناء العامة كاملة العدد - صور

11:34 ص الثلاثاء 18 يوليه 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

توافد أهالي محافظة جنوب سيناء والمصطافين من كافة المحافظات خلال رحلات اليوم الواحد، اليوم الثلاثاء، على الشواطئ منذ الصباح الباكر، ما أدى إلى زيادة نسب إشغال الشواطئ وأصبحت كاملة العدد، وذلك تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة التي جعلت المواطنين تهرب إلى البحر والشواطئ.

وكانت قد استعدت شواطئ كافة الشواطئ العامة على مستوى المحافظة لاستقبال الجمهور والمصطافين خلال الموسم الصيفي الحالي، ونشر الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على جميع الشواطئ، لمتابعة الالتزام بالتعليمات من مستأجري الشواطئ والمواطنين.

ووجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، رؤساء المدن بتوفير كافة الخدمات للمصطافين وعلى أعلى مستوى، واستمرار رفع كافة المخلفات والقمامة من خلال الحملات اليومية المكثفة، ومتابعة انتشار المنقذين على طول الشواطئ.

وأكد المحافظ، أنه يوجد تنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف الحملات الدورية على منطقة الكورنيش، والساحات والميادين، والشواطئ، وخاصة في المساء نظرًا للزحام الشديد بتلك المناطق، إضافة إلى تكثيف حملات مرور إدارة الشاطئ على الشواطئ لتوعية للمصطافين بضرورة الالتزام بالقواعد وتعليمات المنقذين.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى وضع لافتات تحذيرية على كل شاطئ، بعدم السباحة في المناطق الممنوع السباحة فيها، والالتزام بنزول البحر في نطاق المساحة المسموح بها طبقًا للعلامات المحددة، ومنع المواطنين من نزول البحر ليلًا.

وأشار إلى أن جميع الشواطئ العامة بكافة مدن المحافظة تستقبل المواطنين والزائرين بالمجان، ويجري فرض رسوم بسيطة على الكراسي والشماسي فقط.

على جانب أخر، قال مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إنه يجري شن حملات نظافة على الشواطئ وممشى أهل مصر، والكورنيش، والميادين والساحات على مدار الـ24 ساعة، من خلال نبطشيات، ويجري متابعة أداء كل نبطشية للتأكد من تفانيها في العمل.

وأكد أنه يوجد متابعة دورية من قبل الوحدة المحلية للشواطئ، للتأكد من التزام مستأجريها بتقديم خدمات على أعلى مستوى من الجودة، وبأسعار مقبولة ومناسبة لجميع المستويات الاجتماعية، اضاف إلى توافر منقذين، وملابس إنقاذ، مشيرًا إلى أنه يجري غلق أي شاطئ لا يوجد يه منقذ، مشيرًا إلى أنه يوجد اقبال شديد على تأجير شاليهات اليوم الواحد التي جرى إقامتها على الشواطئ العامة لخدمة المصطافين بأسعار رمزية.

وقال على حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إن نسبة الاشغالات السياحية بالفنادق والقرى السياحية التابعة للمدينة بلغت 100%، وتستقبل المدينة يوميًا أكثر من 45 أتوبيسًا سياحيًا "رحلات اليوم الواحد"، لذا تشهد الشواطئ العامة إقبال شديد من قبل زوار المدينة يوميًا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء استمرار الارتفاع في درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية معتدل رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبلغت نسبة الرطوبة بمدن محافظة جنوب سيناء 27%، وتجاوزت سرعة الرياح الـ 18 كيلو في الساعة، وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 40 والصغرى 27، وفي مدينة سانت كاترين بلغت درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 18، وفي مدينة طور سيناء العظمى 36 والصغرى 26، وفي مدينة طابا العظمى 38 والصغرى 27، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجة الحرارة حيث بلغت العظمى بها 42 والصغرى 30.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان