إعلان

صور.. تحصين 10 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع في الأقص

02:51 م الإثنين 24 يوليو 2023

الأقصر - محمد محروس:

تباشر مديرية الطب البيطرى والوحدات البيطرية التابعة لها بمحافظة الأقصر، أعمال الحملة القومية الثانية لعام 2023 للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بكافة قرى ونجوع ومدن المحافظة.

وتعمل الحملة على اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وأعمال التقصى وأعمال التأمين وترقيم وتسجيل الحيوانات المحصنة إلى جانب توعية المواطنين ومربى وتجار الماشية بأهمية التحصينات الدورية الوقائية للحيوانات.

وأوضح الدكتور فتحى سلمي مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، أن أعداد الحيوانات المحصنة منذ بدء الحملة الثانية بلغ 10500 رأس ماشية، مشيراً إلى أنه في ضوء أحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية المقامة بمراكز محافظة الأقصر تشكلت عدد من اللجان البيطرية للمرور على أسواق الماشية المقامة بمراكز المحافظة.

كما شارك مدير عام الطب البيطري بالأقصر في ختام فاعليات الدورة التدريبية التثقيفية الأولى لسائقي وأصحاب عربات الحنطور مقدماً محاضرة بأهم الأمراض التى تصيب الخيول وخطورتها على الصحة العامة كونه من الأمراض المشتركة التى تصيب الحيوان وتنتقل للإنسان. ‏

أقيمت الدورة بمكتبة مصر العامة بالأقصر، في حضور الدكتور محمد حسانى مدير مكتبة مصر العامة، ومسئولى مرور الاقصر، وشرطة المرافق بالأقصر ومكتب وزارة السياحة بالأقصر والإدارة المركزية للتنمية السياحية والأثرية بالأقصر ونقابة سائقي الحنطور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان