إعلان

إنشاء معهد للبحوث الصحراوية وزيادة مكافأة النشر الدولي.. تفاصيل اجتماع مجلس جامعة المنيا

07:01 م الثلاثاء 25 يوليه 2023

الدكتور عصام الدين فرحات

المنيا - جمال محمد:

ترأس الدكتور عصام الدين فرحات رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس الجامعة الشهري، وبحضور عمداء الكليات ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس، وذلك بمقره الدائم بقاعة مجلس الجامعة.

وفي بداية الاجتماع قدم فرحات بالإنابة عن أعضاء المجلس التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لثورة الثلاثين من يوليو 1952، مشيدًا بمجهودات الكليات في سرعة إعلان جميع نتائج الفرق بالكليات في سابقة لم تحدث من قبل خلال شهر يوليو.

وناقش المجلس إنشاء معهد للبحوث الصحراوية؛ لخدمة واستثمار البيئة الصحراوية بإقليم المنيا، وإعداد البحوث والدراسات البيئية المتخصص في العلوم الصحراوية، تشارك فيه جميع الكليات المعنية، للمساهمة في تلبية الاحتياجات والتطلعات في مجال الإنتاج النباتي والزراعي الصحراوي، باستخدام التكنولوجيا والأنظمة الحديثة والملائمة لمعالجة المشاكل الفنية لإنتاج المحاصيل في البيئة الصحراوية.

وأعلن فرحات، عن موافقة المجلس على إقرار حوافز جديدة لدعم البحث العلمي والباحثين، وذلك برفع قيمة مكافأة النشر الدولي في المجلات الدولية المرموقة الأكثر تأثيراً والأعلى استشهاداً من Q1 إلى Q4، بما يضمن استمرار جهود الباحثين وتحفيزهم لإجراء بحوثهم دولياً، والمساهمة في الارتقاء بتصنيف الجامعة على المستوى الدولي.

كما وافق المجلس خلال انعقاده على صرف مكافأة 1000 جنيها لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بقطاعي التعليم والمستشفيات، تقديراً لجهودهم خلال الفترة السابقة في إنجاح أعمال الامتحانات والارتقاء بالعملية التعليمية والخدمات المجتمعية، وذلك وفقاً الضوابط المنظمة في هذا الشأن.

وخلال الاجتماع كرم رئيس الجامعة الدكتور جمال مخيمر عميد كلية العلوم، والدكتور عبد المجيد أمين عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور هشام الجباس عميد كلية الفنون الجميلة؛ لوصولهم السن القانونية، وانضمامهم إلى خبراء الجامعة التي سوف تستعين بهم في الفترات القادمة للاستفادة من خبراتهم وكفاءتهم، وقام بإهدائهم درع الجامعة، مقدماً خالص الشكر والتقدير علي ما قدموه من جهد انعكس علي انضباط العمل داخل الكليات، وإحداث طفرة في أعداد المشروعات البحثية، وتحسين كفاءة النشر الدولي.

ودعا فرحات إلى تشكيل لجنة عليا للإشراف على الوحدات ذات الطابع الخاص ومراجعة أعمالها، أو دمجها، وإعداد اللوائح الموحدة لها، ودراسة المقترحات والقواعد التي تساعد علي تنمية مصادر دخلها وتحسين خدماتها، وتعظيم الاستفادة منها، كأحد المصادر التي تعتمد عليها الجامعة في تنمية مواردها الذاتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان