إعلان

الإسكندرية تحتفل بعيدها.. يوم مميز على شواطئ عروس المتوسط - صور

11:51 ص الأربعاء 26 يوليو 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

دعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية المواطنين ورواد الشواطئ إلى المشاركة في احتفالات اليوم بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية والذي يوافق 26 يوليو من كل عام ذكرى خروج الملك فاروق من مصر.

وقالت الإدارة في بيان عبر صفحتها الرسمية بـ "فيسبوك": "يوم مميز لكل اسكندرية ..النهاردة عيد الإسكندرية القومي .. وعشان كدة كل شواطئ اسكندرية بتحتفل .. بنشجعكم تنزلوا تحتفلوا معانا .. النهاردة يوم مميز جدا على كل شواطئنا".

وتنطلق، اليوم الأربعاء، أولى احتفالات محافظة الإسكندرية بعيدها القومي الـ 71 بموكب زهور على طول الكورنيش بدءًا من المنتزه وحتى رأس التين، يتخلله العديد من الاستعراضات والأنشطة الاحتفالية والترفيهية المتنوعة لأهالي الإسكندرية وضيوفها.

وفي سياق متصل، تراوحت درجات الحرارة على الإسكندرية، اليوم، بين 27 للصغرى و34 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 18 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 56%، فيما يسود طقس حار مشمس على كافة الأنحاء.

ورفعت شواطئ شرق الإسكندرية الرايات الصفراء والخضراء، بينما رفعت شواطئ العجمي والقطاع الغربي الرايات الحمراء ولم تتعدى نسب الإشغال حتى الآن بمعظم الشواطئ الـ 50%.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان