إعلان

"جوكاسيا وتفله وبونسيانا".. الأشجار تزين شوارع المنيا ضمن مبادرة "100 مليون شجرة"- صور

04:36 م السبت 29 يوليو 2023

المنيا- جمال محمد:

واصلت الوحدات المحلية على مستوى مراكز المحافظة، تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، لتوفير مساحات خضراء للحد من التلوث، وخلق بيئة صحية للمواطنين.
وفي ذات السياق، تابع هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، استكمال أعمال التجميل والدهانات وتنسيق وزراعة الأشجار بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة، بالتزامن مع تنفيذ حملات زراعة الأشجار والتجميل ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وتم زراعة عدد من أشجار الورد من أنواع " الجوكاسيا والتفله والبونسيانا" والورود الصغيرة من الفل والصبارات وعمل احواض اسمنتية لزراعة الأشجار بها، وذلك بمحيط مدرسة الشعراوي بحي جنوب المدينة، ورفع المخلفات وري النباتات.

وأشار فايز إلى قيام إدارة تخطيط وتجميل المدينة بقص وتهذيب الأشجار الكبيرة بطريق مصر أسوان الزراعي، من أول ميدان الشهيد وحتى مستشفى مطاي العام ورفع مخلفات الأشجار كما تم ري حدائق الميادين وحديقة مجلس المدينة.

وفي مركز أبوقرقاص، أكد تاج أبو سداح رئيس المركز، استمرار العمل بالزراعة ومتابعة الري لجميع الأشجار بالتنسيق مع إدارة شئون البيئة والحدائق، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية في الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان