إعلان

تحذير بحري حتى الإثنين.. تعرف على نسب الإشغالات بشواطئ الإسكندرية اليوم- صور

12:46 م السبت 08 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم السبت، نسب الإشغالات بشواطئ الإسكندرية، وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وارتفاع أمواج البحر المتوسط.

وبحسب بيان صادر عن الإدارة، بلغت نسبة الإشغالات صباح اليوم بشواطئ القطاع الشرقي مثل المندرة والعصافرة وميامي 30%، فيما بلغت الإشغالات 20% فقط بشواطئ القطاع الغربي والعجمي.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجهت تحذيرًا لأهالي محافظات بالوجه البحري، "تحذير بحري" بدءًا من اليوم وحتى الاثنين المقبل بسبب نشاط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ البحر المتوسط "مطروح -الضبعة -العلمين -الإسكندرية -بلطيم – دمياط".

ووفقًا للأرصاد الجوية يعمل نشاط الرياح على اضطراب في حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الموج من ٢ إلى ٣ متر، مطالبة المصطافين بضرورة توخي الحيطة والحذر.

ورُفعت الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، حفاظًا على سلامة المصطافين.

بينما رفعت 6 شواطئ في الإسكندرية – اكتمل بها حواجز الأمواج- الرايات الخضراء وسمحت للرواد بنزول البحر، وهي "إيناس حقي، إسحق حلمي، السرايا العام، الإسكندر، ميامي العام، أبو هيف المميز".

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان