إعلان

سيول تضرب سانت كاترين.. ومصدر يكشف التفاصيل - صور

04:49 م الإثنين 14 أغسطس 2023

جنوب سيناء - رضا السيد:

تعرضت مدينة سانت كاترين لحدوث سيول خفيفة جراء تساقط الأمطار التي تعرضت لها اليوم الإثنين، نتيجة لتعرضها لحالة من التقلبات الجوية المفاجئة.

وقال علي عبد المقصود، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تعرضت لسيل خفيف بمنطقة وادي الزيتونة حتى منطقة النبي صالح، مشيرًا إلى أن هذه السيول عبارة عن تجمعات المياه التي تساقطت على قمم الجبال واندفعت إلى أسفل الوديان لتكون مجرى مائي خفيف الحدة، وهذه المياه تسير في المجرى الطبيعي لها حتى تصب في البحيرات الصناعية التي جرى إنشاؤها لتخزين مياه الأمطار والسيول ضمن المشروعات التي جرى تنفيذها لحماية المدينة من أخطار السيول.

وأكد نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن هذه السيول لم تسفر عن أي خسائر مادية، أو بشرية، وكافة الطرق الرابطة بين مدينة سانت كاترين ومدن المحافظة تعمل بشكل طبيعي.

وأشار إلى أنه جرى الدفع بمعدات الحملة الميكانيكية، لإزالة أي تراكمات تخلفها هذه السيول، ومتابعة المياه حتى تتجمع داخل البحيرات والسدود الصناعية، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات حالة الطقس بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية

وكانت مدينة سانت كاترين تعرضت اليوم لحالة من تقلبات الطقس وتساقط أمطار خفيفة، مع رياح شديدة غير محملة بالرمال ، وغطت سماء المدينة السحب، وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة أي طوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان