إعلان

ترقيات وجزاءات| "أزمة" في الطب البيطري بكفر الشيخ.. ومسؤول يوضح

05:37 م الإثنين 14 أغسطس 2023

دكتور نشأت عبدالباري نقيب الأطباء البيطريين في كفر

كفر الشيخ - إسلام عمار:
لجأت نقابة الأطباء البيطريين في كفر الشيخ، إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن ما أسماه أعضاء بالنقابة بـ"أزمة قيادات مديرية الطب البيطري".
وكشفت المذكرة التي أرسلها الدكتور نشأت عبد الباري، نقيب الأطباء البيطريين في كفر الشيخ، إلى رئيس مجلس الوزراء حول التظلم من الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بشأن مخالفته القانون واللوائح والتي بدأت بقبول أوراق ترشيح الدكتور محمد السيد بشار، لمقابلة لجنة القيادات التي انعقدت بمقر الهيئة بالرغم من صدور قرار بمجازاته في 8 أغسطس 2022.
وأكد نقيب الأطباء البيطريين في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن عددًا من الأطباء البيطريين، لجأوا إلى النقابة يشكون تعرضهم لظلم واضح بتحويلهم للشئون القانون أو النيابة الإدارية لأسباب وصفها بـ"التافهة" مع "تلفيق بعض التهم لهم من قبل مسؤول بالمديرية"، بجانب شكاوى أخرى من أطباء بيطريين بشأن صدور ترقيات مخالفة للقانون بعدم الأحقية.
ولفت إلى أنه قبل ذلك - كنقيب للأطباء البيطريين في كفر الشيخ، وباعتبار أن النقابة الدرع الحصين للأطباء البيطريين - تقدم بشكوى رسمية للواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ بشأن صدور إحدى القرارات ضد طبيب بيطري بإدارة قلين البيطرية بمجازاته بعدما تبين للنقابة عدم صحة استحقاق الجزاء عليه، وجرى تقديم عرض غير أمين على المحافظ.
وأوضح أن النقابة حققت في الموضوع للوقوف على حقيقة المخالفة التي ارتكبها الطبيب البيطري بإدارة قلين البيطرية لبيان خروجه عن مقتضيات العمل الوظيفي من عدمه تبين الطبيب البيطري تعرض للاهانة، والسب والقذف من خلال عامل بالإدارة وبعد مراجعة المحافظ لكل محتوى الشكوى تراجع عنها انصافًا للحق، وأصدر قرارًا بإلغاء قرار الجزاء.
وطالب نقيب الأطباء البيطريين في كفر الشيخ الدكتور سيد القصير، وزير الزراعة بعدم قبول أوراق ترشيح مدير مديرية الطب البيطري الحالي نظرًا لوجود مخالفات أضرت بالبيطريين، والمزارعين، وإرسال لجنة للفحص للتأكد من صحة ما تدعيه النقابة وفحص شكاوى الأطباء البيطريين.
وتابع: "كيف دخل لجة اختبار وكيل وزارة رغم صدور جزاء ضده بـ"التنبيه" بالقرار الإداري رقم 4 بتاريخ 8 أغسطس 2022 والصادر من إدارة الشئون القانونية بمديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر قبل توليه مسئولية مدير مديرية الطب البيطري في كفر الشيخ".
وفي السياق وردًا على شكوى نقابة الأطباء البيطريين في كفر الشيخ، نفى الدكتور محمد السيد بشار، مدير عام الطب البيطري في كفر الشيخ بتحويل الأطباء البيطريين بالمديرية للشئون القانونية، أو النيابة الإدارية بالمخالفة للقانون.
وأكد مدير عام الطب البيطري في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن أي طبيب بيطري تعرض للجزاء فيكون من جانب الشئون القانونية أو الجهات المختصة بذلك وليس من مدير المديرية، ويحق له التظلم على القرار للجهات ذاتها، وعليهم فحص التظلم للوقوف على حقيقته.
وقال بشار إن قرار مجازاته بالتنبيه الصادر من إدارة الشئون القانونية بمديرية الطب البيطري بالأقصر قبل توليه المسئولية في كفر الشيخ جرى رفعه بالتراجع عنه بعدما قدم ما يفيد وجود أخطاء قبل صدور قرار مجازاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان